logo_q

بالصور والفيديو.. أحمر الشباب وصيفًا لكأس الاتحاد الآسيوي للهوكي

توّج المنتخب الصيني بلقب كأس بطولة الاتحاد الآسيوي للهوكي لمنتخبات الشباب بعد تغلبه على منتخبنا الوطني بركلات الترجيح (شوت آوت) ٢/٤ في مباراة مثيرة أنتهت في أشواطها الأصلية سلبياً، وذلك على ملعب ترتان الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث لم يستغل من خلالها أحمر الشباب العديد من الفرص السانحة للتسجيل لولا تألق الحارس الصيني جونويان، فيما حصل منتخب الصين تايبيه على المركز الثالث بعد فوزه على اوزبكستان 5/2.

رعى المباراة النهائية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد وبحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية وسعادة رشاد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والقبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي وممثل الاتحاد الاسيوي، وعدد من ممثلي المنتخبات المشاركة والجماهير المحبة للعبة الهوكي.

وفي الجوائز الفردية حقق محمد بن سليمان النوفلي لاعب منتخبنا الوطني على جائزة أفضل لاعب في المباراة الختامية، وتوج الحارس الصيني جونويان بجائزة أفضل حارس بالبطولة، فيما حقق لاعب المنتخب الوطني أرشد الفزاري على جائزة هداف البطولة برصيد ٨ اهداف، وتوج لاعب المنتخب الاوزبكي كايبولو خياطبوف بجائزة افضل لاعب في البطولة.

وقد تحدث رئيس الاتحاد العماني للهوكي بعد المباراة قائلًا:” منتخبنا الشاب قدم مباراة قوية أمام الصين لكنه لم يستغل الكرات الركنية الجزائية”.

وأضاف : ” هذا المنتخب هو رافد مهم للفريق الأول بالمستقبل، وتأهلنا سيعطينا دافع لتقديم بشكل أفضل في التصفيات القادمة “.

واختتم حديثه قائلًا :” هذا النهائي هو أولى محطات خططنا والتي استعرضنا مؤخرًا تفاصيلها مع اللجنة الأولمبية العمانية بهدف الوصول إلى أهم الاستحقاقات القارية وهي الألعاب الآسيوية الصين ٢٠٢٢ والدولية أولمبياد باريس ٢٠٢٤.

الجدير بالذكر بأن البطولة التي استضافتها السلطنة للفترة ٥ – ١٤ من شهر ديسمبر الجاري شهدت مشاركة تسعة منتخبات وهي: منتخب عُمان والصين وتايلند و أوزبكستان والصين تايبيه وإيران وسيرلانكا وهونج كونج وسنغافورة.