logo_q

مجلس الأولمبية يوصي بالمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

مجلس الأولمبية يوصي بالمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الرابع والأخير لعام 2019م ظهر أمس الأول بمقر اللجنة.

ترأس الاجتماع السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور جميع الأعضاء، حيث تم التطرق إلى مجموعة من المواضيع المهمة ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة.

واستهل السيد رئيس اللجنة الاجتماع مرحباً بالأعضاء، ومثمناً الجهود التي بذلت من الجميع خلال عام 2019م من أجل تطوير منظومة العمل الرياضي الأولمبي وتفعيل برامج اللجنة الأولمبية العُمانية ولجانها المساعدة.

اطلع المجلس على محاضر الاجتماعات الأخيرة وناقش بعض الملاحظات التي وردت من بعض الأعضاء واعتمادها. ثم استعرض محاضر اجتماعات اللجان المساعدة لمجلس الإدارة والمتمثلة في اللجنة العُمانية لرياضة المرأة، واللجنة العُمانية للرياضيين، واللجنة العُمانية للتضامن الأولمبي، واللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط. وأشاد الحضور بالجهود التي بذلتها اللجان وأعضائها والتي ساهمت في إنجاح برامجهم خلال العام متطلعين لبذل المزيد من الجهود وتقديم برامج أفضل في العام الجديد 2020م.

وتم في الاجتماع متابعة التقارير المرفوعة من الأمانة العامة باللجنة ممثلة في محضر اجتماع المكتب التنفيذي رقم (89) لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بتاريخ 25 نوفمبر الماضي، وتقارير عدد من اللجان المساعدة لمجلس الإدارة بما تم تنفيذه في عام 2019م وخطتها لعام 2020م، وكذلك تقرير منتدى واجتماع مدراء البعثات الرياضية الصيفية لأولمبياد طوكيو 2020م.

واعتمد المجلس مشروع أجندة الأكاديمية الأولمبية العُمانية لعام 2020م والتي تشتمل على العديد من الدورات والبرامج المتنوعة في التثقيف الأولمبي والإعلام الرياضي وبرامج الإدارة الرياضية، والرياضة النسائية، والتسويق الرياضي، وغيرها من الدورات.

وأقر المجلس المشاركة المبدئية في دورة الألعاب الرياضية الثالثة لمجلس التعاون التي ستقام بدولة الكويت في شهر أبريل القادم في ألعاب القوى، والسباحة، وكرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، والرماية، والكاراتيه، والجودو، والتنس الأرضي، والدراجات الهوائية، والسباحة في المياه المفتوحة، والإبحار الشراعي، وكرة القدم الشاطئية، وكرة اليد الشاطئية، وكرة الطائرة الشاطئية.

كما أقر الحضور المعايير الإدارية والفنية المرفوعة من لجنة التضامن الأولمبي لاختيار المترشحين للدورات والبرامج الداخلية والخارجية.

واختتم الاجتماع الرابع لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية باستعراض عدد من التقارير المرفوعة من الأمانة العامة ومناقشة مواضيع أخرى تم إدراجها في بند ما يستجد من أعمال.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: