logo_q

على طاولة اللجنة الأولمبية.. خارطة عمل الاتحاد الرياضي المدرسي

ترأس السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية صباح اليوم اجتماعاً مشتركاً مع الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية برئاسة سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج – رئيس الاتحاد. وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجريها اللجنة مع الاتحادات الرياضية.
حضر اللقاء طه بن سليمان الكشري الأمين العام ، والكادر الإداري والفني باللجنة الأولمبية العُمانية، فيما حضره من اتحاد الرياضة المدرسية ليلى بنت أحمد النجار نائبة رئيس الاتحاد، وفهد بن خلفان المشايخي عضو مجلس إدارة الاتحاد.
ناقش اللقاء مناهج مادة الرياضة المدرسية في مدارس السلطنة والألعاب التي تقدمها بدءًا من الصف الأول وحتى الثاني عشر، والشراكات التي تمت بين اتحاد الرياضة المدرسية وبعض الاتحادات واللجان الرياضية بهدف توفير المناخ الملائم للطلاب وإتاحة الفرصة لممارسة جميع الرياضات التي لا تغطيها المناهج المدرسية.
كما تناول اللقاء أهمية المراحل السنية ودور الاتحاد في تأسيس القاعدة وإعداد الجيل القادم من أبطال السلطنة لتمثيلها التمثيل المشرف في المحافل الدولية، والأنشطة والمسابقات الداخلية للاتحاد وأهم مشاركاته الخارجية القادمة ومدى الاستعداد لها أهمها بطولة الجمنزياد الدولي المدرسي التي ستقام في الصين في شهر أكتوبر القادم.
واستعرض الاتحاد خططه الحالية المتمثلة في تأسيس قاعدة بيانات لاكتشاف المواهب ورعاية المجيدين من جميع المراحل السنية، وتوثيق الصلة مع الشركاء الرياضيين بدءاً من وزارة الشؤون الرياضية، واللجنة الأولمبية العُمانية، والاتحادات واللجان والأندية الرياضية، والقطاع الخاص، وأيضاً تعزيز التنسيق القائم بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم من خلال إشهار 11 لجنة رياضية مدرسية في كل محافظات السلطنة، وكذلك تطوير رياضة الفتيات من خلال الاهتمام بتوفير البنية الأساسية لممارسة الرياضة، وكيفية التعامل مع المعيقات التي تواجه الاتحاد وتسخير الإمكانيات الموجودة لتذليلها.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: