برانكو للإعلام: سأعمل على تصحيح مسار الكرة العُمانية

قدم الاتحاد العُماني لكرة القدم, المدرب الجديد لـ “الأحمر” الوطني، الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، في المركز الإعلامي بإستاد السيب الرياضي.

وقال برانكو ايفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي “سعيد بالتواجد كمدرب لمنتخب عُمان مع جهازي المعاون، حيث ناقشنا مشروعهم الكروي، وما يهمنا بأن نترجم أبرز وأهم الأهداف في الفترة القادمة والمتمثلة في التأهل للتصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم وآسيا”.

وحول معرفته وإلمامه بالكرة العمانية، أضاف برانكو بأنه قد أُتيحت له الفرصة في القرب من الكرة العُمانية بحكم عمله المسبق بالمنطقة وتدريبه للمنتخب الايراني، كما أوضح بأنه على اطلاع لمباريات المنتخب الأخيرة بالتصفيات المزدوجة، وقد تابع أيضاً العديد من مباريات الدوري مؤخراً.

وأشار برانكو بأنه عرض على الاتحاد العُماني لكرة القدم ملامح عمله والذي يتطلب الى المزيد من الوقت، حتى يستطيع المنافسة وإعداد فريق واعد لقادم السنوات وقال: ” المهمة ليست بسهلة في إعداد فريق متكامل حتى نتمكن من المنافسة بقادم الإستحقاقات، ولكن نحتاج الى المزيد من العمل في إشراك المواهب العمانية بالتدرج، وقد لاحظت بأن الكرة العمانية تمتلك امكانيات فنية تمكنها من المنافسة على كافة الأصعدة”.

وكان موقع صدى له الأسبقية في الاعلان عن الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدربا للأحمر الوطني لمدة عامين خلفاً للهولندي اروين كومان والذي اقيل عقب الخروج المكبر من منافسات البطولة الخليجية الأخيرة والتي أقيمت بقطر.

هذا ويستكمل المنتخب الوطني التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ونهائيات كأس آسيا ٢٠٢٣ في شهر مارس المقبل، حين يواجه منتخب افغانستان خارج أرضه يوم ٣١ مارس المقبل، فيما يواجه قطر على أرضه يوم ٤ يونيو وبنجلاديش خارج أرضه يوم ٩ يونيو المقبل.