logo_q

سحب قرعة النسخة التاسعة لدرع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة

إسحاق الحارثي-صدى

سحبت مساء الأمس قرعة النسخة التاسعة لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م بمقر الإتحاد العماني لكرة الطائرة بحضور أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد رئيس لجنة المسابقات واعضاء لجنة المسابقات وممثلي أندية الكامل والوافي وصحار وأهلي سداب والإتحاد فيما غاب ممثلي بقية الأندية المشاركة في المسابقة عن حضور القرعة والإجتماع الفني وهي السلام والسيب والبشائر و والشباب وبهلاء ومصيرة وصلالة والنصر وظفار يذكر بأن ١٣ نادياً يشارك في المسابقة.

في البداية رحب رئيس لجنة المسابقات بالحضور مثمناً حضور ممثلي الأندية الأربعة كما تقدم لجميع الأندية بالشكر الجزيل على التفاعل والتعاون في مختلف مسابقات الإتحاد العماني لكرة الطائرة.

شرح مراحل المسابقة
وقد قام الدكتور طارق محمد علي الخبير الفني بالإتحاد العماني للكرة الطائرة بشرح المراحل التي سوف يتم سحب القرعة عليها وهي أولاً.

المرحلة الأولى
تقام مباراة فاصلة بين ناديين من أندية الدرجة الثانية بالقرعة ويصعد أحدهما لدخول ذور الثمانية وتصبح أندية الدرجة الثانية ٦ أندية.
وقد أسفرت تلك القرعة عن إلتقاء نادي النصر ونادي ظفاروقد أخذت هذه المباراة الرقم ١ في جدول المباريات يليها تم توزيع أندية الدرجة الثانية بالإضافة لنادي البشائر وأهلي سداب وذلك بنظام القرعة لتقام بينهم ٤ مباريات تصعد منه الأندية الفائزة إلى الدور ربع النهائي.

المرحلة الثانية
وقد أسفرت القرعة عن لقاء صحار وبهلاء وأخذت المباراة الرقم ٢، يليها الرقم ٣ البشائر وبهلاء، الرقم ٤ الإتحاد وصلالة ، الرقم ٥ اهلي سداب والشباب وتم تسكين أندية السيب حامل لقب المسابقة للعام ٢٠١٩م في الرقم ٦ ليقابل الفائز من المباراة رقم ١ ، وفي المباراة رقم ٧ سوف يتقابل فيه الفائزان من المباراة رقم ٢ و٣ ، الرقم ٨ الكامل والوافي وصيف المسابقة والفائز من المباراة رقم ٤، المباراة رقم ٩ السلام صاحب المركز الثالث في المسابقة مع الفائز من المباراة رقم ٥.

المرحلة الثالثة
تقام مباريات نصف النهائي بنظام القرعة بين الأندية الأربعة وسوف يتم تحديد الملاعب بالقرعة.

وتلعب الأندية فيما بينها مباراة واحدة على أن يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني حيث تقام تلك المباريات في الحفل الختامي لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م بالصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الإجتماعي الفني
قام علي بن سليمان البلوشي المدير الفني بالإتحاد العماني للكرة الطائرة بطرح الجوانب الفنية في اللعبة والرد على إستفسارت ممثلي الأندية.

السجل الذهبي للمسابقة
إنطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام ٢٠١٢.

تويج فيها نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاث أعوام متتالية محققا فيه البطولات الثلاث ، ٢٠١٢، ٢٠١٣، ٢٠١٤.

وخطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحد عام ٢٠١٥.

يليها سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام متتالية ٢٠١٦، ٢٠١٧، ٢٠١٨.

وفي العام ٢٠١٩ سجل نادي السيب فوزه بلقبه الأول للمسابقة.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: