انطلاق دورة أساليب الإدارة الحديثة في المؤسسات الرياضية

انطلقت صباح اليوم “الإثنين” أولى دورات الأكاديمية الأولمبية العُمانية لهذا العام 2020م والتي تحمل عنوان أساليب الإدارة الحديثة في المؤسسات الرياضية بمقر الأكاديمية وتستمر حتى يوم غد “الأربعاء”.

تأتي أهمية إقامة هذه الدورة في إطار تطوير الكوادر العمانية في الجوانب العلمية والعملية للإداريين الرياضيين وتمكينهم من الحصول على اخر المستجدات في مجالات مختلفة كالتخطيط والتصميم وكسب المزيد من المعلومات سعيا لتطوير الجوانب العملية والمهارية لدى منتسبي المؤسسات الرياضية، والتعرف على الأسس الحديثة في بناء البرامج التدريبية وفق مبادئ ونظريات علم الإدارة الرياضية.


ويحاضر في الدورة الدكتور علي بن عبدالرحمن البكري – رئيس قسم التطوير الرياضي بالأكاديمية الأولمبية القطرية، وهو محاضر له تواجد وحضور في العديد من الأحداث الرياضية، ويشارك بالدورة عدد من الإداريين الرياضيين والموظفين ذو الاختصاص من مختلف المؤسسات الرياضية بالسلطنة.

هذا وتلخصت محاور اليوم الأول بالدورة في التعرف على عناصر الفكر الإداري والقيم الأساسية للحركة الأولمبية  ورموزها، واستخدام الأسس والمبادئ العلمية في تصميم البرامج الإدارية، بالإضافة إلى التعرف على أسلوب التخطيط السليم لتطوير الإدارة، وتطوير مستوى الدارسين باستخدام أحدث الأساليب في مجال الإدارة الحديثة في المؤسسات الرياضية.