الهنائي يرعى ختام دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة

كتب : إسحاق الحارثي

تختتم مساء غد الإثنين ٢٢ فبراير ٢٠٢١م مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م تحت رعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهناني كيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب تقام المباراة بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

السلام الكامل والوافي
تقام المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م وتجمع نادي السلام ونادي الكامل والوافي في الساعة السادسة والنصف مساء وصل الفريقان للمباراة النهائية بعد أن لعبا مباريات الدور التمهيدي حيث إستطاع السلام من الفوز في جميع مبارياته الست التي لعبها أمام بهلا بنتيجة ٣/٠ وصحار بنتيجة ٣/٢ وأهلي سداب بنتيجة ٣/٠ ومصيرة بنتيجة ٣/٠ والسيب ٣/١ والكامل والوافي بنتيجة ٣/١ محققاً ١٧ نقطة من فوز في ٦ مباريات ولم يتعرض لاي خسارة في طيبة مشواره في الدوري له من الأشواط ١٨ شوط وعليه ٤ أشواط كانت شوطين من نصيب صحار وشوط من نصيب السيب وشوط من نصيب الكامل والوافي.

فيما فاز الكامل والوافي في ٥ مباريات من أصل ٦ مباريات حيث فاز على أهلي سداب بنتيجة ٣/٠ وصحار بنتيجة ٣/٠ والسيب بنتيجة ٣/١وبهلا بنتيجة ٣/٠ ومصيرة بنتيجة ٣/٠ وخسر من السلام بنتيجة ٣/١ له من النقاط ١٥ نقطة وله من الأشواط ١٦ وعليه ٤ ، ثلاثة أشواط من فوز السلام وشوط واحد ذهب للسيب.

نهائي قوي
الفائز من هذا اللقاء يتوج بطلاً للنسخة ال ٣٦ لمسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.

السلام حامل اللقب ويسعى في إضافة اللقب الخامس حيث يملك السلام ٤ ألقاب في خزينته بعد تحقيقه للقب في مواسم ٢٠١٥-٢٠١٦ و٢٠١٦-٢٠١٧ و٢٠١٧-٢٠١٨ و٢٠١٩-٢٠٢٠.

في الجانب الآخر يسعى الكامل والوافي في الظفر بلقبه الأول في تاريخ المسابقة وتعويض الخسارة التي مني بها في نهائي الموسم المنصرم ٢٠١٩-٢٠٢٠ بعد أن حقق الوصيف في النسخة الماضية أمام نفس الفريق الذي يقابله في ثاني نهائي على التوالي.

يملك الفريقان جميع الإمكانيات الفنية العالية من خلال كوكبة النجوم الزاخرة بأسماء لاعبي المنتخبات الوطنية للكرةالطائرة ومن خلفهم لاعبين محترفين أجانب حيث يلعب للسلام اللاعب المحترف البولندي بارتوش كرزيك الذي ساهم مع الفريق بجانب بقية اللاعبين في الوصول للمباراة النهائية ومن خلفهم إدارة فنية ممثلة في شهاب الدين الريامي المدير الفني للفريق والمدرب التونسي هيثم الوسلاتي.

وفي الجانب الآخر يلعب للكامل والوافي لاعبه المحترف الباكستاني مراد جيهان الذي قدم مستويات فنية مميزة وساهم في وصول الفريق للمباراة النهائية برفقة باقي لاعبي الفريق ويقف خلف هذا الفريق المدرب خالد الشيزاوي الذي كان له الدور الكبير في المحافظة على صدارة الترتيب حتى الجولة قبل الآخيرة.

نظام المسابقة
انطلقت مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م الموسم الإستثنائي بتاريخ ٨ يناير ٢٠٢١م بمشاركة ٧ أندية بعد تعذر نادي البشائر عن المشاركة هذا الموسم لعبت فيه ٦ جولات تمهيدية بنظام دوري من دور واحد تجميع نقاط حيث يصعد الفريق الحاصل على الترتيب الأول ليلعب المباراة النهائية مباشرة مع الفريق الحاصل على الترتيب الثاني فيما يلعب الفريق الحاصل على الترتيب الثالث مع الفريق الحاصل على الترتيب الرابع.

حيث شاركت أندية السلام والكامل والوافي والسيب وصحار وأهلي سداب ومصيرة وبهلاء، لعبت الفرق بمجمل ٢١ مباراة فيما بينها وكانت حصيلة كل فريق ٦ مباريات لعب ومع مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع والأول والثاني يكون مجمل المباريات ٢٣ مباراة وتضاف مبارة لتلك الأندية لتكون ٧ مباريات لكل نادي.

وصل للمباراة النهائية السلام بعد أن حل في الترتيب الأول يليه الكامل والوافي بعد أن حل ثانياً فيما جاء السيب في المركز الثالث وصحار في المركز الرابع.

السيب وصحار
تسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المسابقة حيث يلتقي في الساعة ٤م نادي السيب ونادي صحار في مباراة كلاسيكو تقليدي بين الفريقين، المباراة يتوقع لها أن تكون قوية لما تحمله من طابع تنافسي تقليدي بين الفريقان، إلتقى الفريقان في مباراة واحده في الدور التمهيدي إستطاع السيب من الفوز بنتيجة ٣/١ ،يملك السيب عناصر متجانسة ولاعبي ذو خبرة عالية معظم عناصر الفريق تعد من نجوم المنتخب الوطني للكرة الطائرة للرجال إضافة لوجود اللاعب المحترف البرازيلي إيجور جليان الذي ساهم مع بقية الاعبين في وصول الفريق للمركز الثالث ومن خلفهم المدرب جمال المعمري فيما يملك صحار كوكبة من الشباب الذي دفع بهم مدرب الفريق سعيد الحمداني هذا الموسم لإكتساب مزيد من الخبرة حيث قدم الفريق مستويات مميزة.