الأحمر الوطني يعود بعد غياب

أجرى منتخبنا الوطني الأول حصة تدريبات مسائية في اليوم الأول على انطلاق المعسكر الداخلي، على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بقيادة الكرواتي برانكو ايفانوفيتش وبحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم.

‏وقد اشتملت الحصة على تمارين احماء وإطالة، قبل أن يجري المدرب مناورة كروية بين مجموعتين تخللها جمل تكتيكية وفنية تهدف إلى خلق انسجام أكبر بين اللاعبين في مساحات ضيقة، ومن ثم أجرى تدريبات التسديد على المرمى.

وأكد مدرب المنتخب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بأن اليوم الأول مر بشكل جيد، وأشار إلى أنه أجرى حصة استشفائية للاعبين الذين خاصوا نهائي كأس جلالة السلطان المعظم.

‏وأضاف برانكو على أنه تم الوقوف على بعض الحالات الطبية في نهاية اليوم الأول.

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات الأحمر الوطني للمباريات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023 قبل أن يسافر إلى معسكر دبي، حيث سيخوض هناك مواجهتين وديتين أمام منتخبي الأردن والهند يومي 20 و25 من شهر مارس الجاري.

الوهيبي يلتقي اللاعبين ويؤكد على أهمية المرحلة القادمة والاستفادة من معسكر دبي

أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم على أهمية المرحلة القادمة في مسيرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من خلال مشاركته في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم في قطر 2022 وكأس اسيا 2023.

وقال سالم الوهيبي في اجتماعه ظهر اليوم الأثنين مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني على أهمية أن يكون المنتخب الوطني في أهبة الاستعداد والجاهزية الفنية لخوض التصفيات الآسيوية، وكذلك الاستعداد الجدي لبطولة كأس العرب ودورة كأس الخليج الخامسة والعشرين، متمنياً الاستفادة القصوى من المعسكر الخارجي الذي سيقام في الإمارات ابتداءً من 11 مارس الحالي.

وفي صعيد متصل، استدعى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني لاعب نادي السيب جمعة الحبسي للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني بديلاً لخالد البريكي الذي يعاني من الإصابة، وسيتم تشخيص حالتة من قبل الجهاز الطبي للمنتخب.

الجدير بالذكر ان قائمة المنتخب الوطني تضم كل من فايز الرشيدي واحمد الرواحي وابراهيم المخيني لحراسة المرمي، ومحمد المسلمي واحمد الخميسي وعلي النحار وفهد سعيد وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي واحمد الكعبي وعيسي الهاشمي لخط الدفاع، وعبد الله فواز وحارب السعدي ويزيد المعشني وامجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي لخط الوسط، وعبد العزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي لخط الهجوم.