logo_q

قرعة كأس العرب .. الأحمر الوطني ضمن المجموعة الأولى

أسفرت قرعة كأس العرب لكرة القدم 2021 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء عن 4 مجموعات قوية ومواجهات غاية في الإثارة في البطولة التي تقام لأول مرة في شكلها الجديد تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
واعتمد الاتحاد الدولي “فيفا” (FIFA) كأس العرب لتقام بين الأول و18 ديسمبر المقبل ضمن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وجاءت مجموعة الاحمر الوطني ضمن المجموعة الأولى مع قطر صاحبة الضيافة والعراق والفائز من مباراة منتخبنا الوطني والصومال والفائز من مواجهة خليجية قوية تجمع البحرين والكويت.
وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة 7 مباريات ستجمع المنتخبات وفقا لتصنيف الفيفا.

ولا تغيب الإثارة عن المجموعات الأربع، حيث تضم المجموعة الرابعة الجزائر بطلة أفريقيا، ومصر صاحبة الرقم القياسي للفوز بكأس الأمم الأفريقية، إلى جانب المنتخب الفائز من لبنان وجيبوتي، وكذلك الفائز من المواجهة القوية بين ليبيا والسودان.

وسيلتقي المنتخب المغربي مع السعودية ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار الفائز من الأردن وجنوب السودان والفائز من منتخب فلسطين وجزر القمر.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا والفائز من مواجهة موريتانيا واليمن في التصفيات.

وستشهد التصفيات مواجهتين قويتين تجمع الأولى البحرين مع الكويت، والأخرى السودان مع ليبيا.
وانطلقت بطولة كأس العرب للمنتخبات عام 1963 في لبنان وتوقفت بعد النسخة التاسعة في السعودية عام 2012، وتوج العراق باللقب 4 مرات مقابل لقبين للسعودية ولقب لكل من مصر وتونس والمغرب.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: