بأخطاءٍ تحكيمية.. الأحمر الوطني يخسر من قطر

خسر منتخبنا الوطني مباراته ضد منتخب قطر ١-٠ اليوم الاثنين على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل حسن الهيدوس هدف الفوز الثمين للمنتخب القطري من ضربة جزاء ظالمة وغير صحيحة في الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

وحسم منتخب قطر صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 12 نقطة من ست مباريات للأحمر الوطني و6 للهند و5 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.

وقدّم الأحمر الوطني أداءاً تكتيكياً منظماً مع بداية المباراة وحرم لاعبوه المنتخب القطري من الوصول إلى مرمى الحارس فايز الرشيدي في أول نصف ساعة من المباراة.

وانتظر المنتخب القطري حتى الدقيقة 35 لصنع الفرصة الحقيقية الأولى في المباراة بعد لعبة مشتركة وصلت على إثرها الكرة إلى المعز علي الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدّد كرة قوية بعيداً عن المرمى.

إلا أن منتخب قطر افتتح التسجيل في الدقيقة 40 بعد تقدير خاطئ من حكم المباراة انبرى لها حسن الهيدوس الذي سجل بقوة على يسار الحارس فايز الرشيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تحسّن أداء الاحمر الوطني بفضل التغييرات التي أجراها المدرب برانكو إيفانكوفيتش وسيطر على اللعب ولكن بدون أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس سعد الشيب.

في المقابل، تراجع أداء منتخب قطر بعد إصابة قائده حسن الهيدوس وخروجه في الدقيقة 62 قبل أن يُكمل فريق المدرب فيليكس سانشيز اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81 لإصابة خوخي بوعلام واستنفاذ المدرب الأسباني تبديلاته الخمسة.

وحرم حكم المباراة منتخبنا الوطني من هدف صحيح سجله خالد الهاجري؛ الا ان قرار رافع الراية جاء خاطئًا بعدم احتساب هدف عودة الأحمر الوطني للمباراة؛ وكان قبلها لم يحتسب ايضاً ركلة جزاء صحيحة بعد عرقلة واضحة تعرض لها خالد الهاجري داخل منطقة الجزاء من قبل الحارس سعد الشيب.

ورغم التفوّق العددي، فشل الأحمر الوطني في تعديل النتيجة ليُحافظ منتخب قطر على تفوّقه ويُنهي المباراة بفوز ثمين.

وتقام الجولة التالية في المجموعة يوم الجمعة القادم 11 يونيو، حيث تقام مباراة واحدة تلتقي فيها أفغانستان مع الأحمر الوطني .

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.