احتجاج رسمي ضد الحكم السريلانكي

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تقديم احتجاج رسمي ضد الحكم السريلانكي هيتيكامكانامجي بيريرا حكم مباراة يوم أمس ضد المنتخب القطري؛ وذلك على خلفية احداث المباراة والحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وخسر الأحمر الوطني من قطر بهدف نظيف من ركلة جزاء اليوم الاثنين على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وجاء نص البيان؛ ” تقدم الاتحاد العماني لكرة القدم باحتجاج رسمي الى الاتحادين الدولي والآسيوي بشأن الأداء التحكيمي المتردي في المباراة الرسمية التي جمعت منتخبنا الوطني الأول والمنتخب القطري في 7 يونيو 2021 بدولة قطر الشقيقة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023 . ولم يوفق الحكم في إدارة المباراة فتغاضى عن تحقيق العدالة المرجوة على أرضية الميدان ، وارتكب أخطاء تحكيمية أثرت سلبا على سير ونتيجة اللقاء الهام . وضمن الاتحاد العماني لكرة القدم احتجاجه على عدة طلبات ، أولها شطب الحكم من قائمة الحكام الدوليين ، واتخاذ إجراءات وآليات مغايرة في اسناد مثل هذه المباريات للحكام وفقا المعيار الكفاءة ، وإعادة النظر في تشكيل اللجان المختصة بتكليف وتعيين الاطقم التحكيمية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم . وسيتابع الاتحاد العماني لكرة القدم الاحتجاج عن كثب حتى لا تتبدد جهود لاعبيه وطموحاتهم المشروعة هباء منثورا . ويشيد الاتحاد العماني لكرة القدم بأداء لاعبيه وروحهم العالية خلال اللقاء ويؤكد أن آماله في التأهل لمراحل متقدمة وأن الأحمر قادر على تحقيق الفوز في المباريات المتبقية والمضي قدما نحو ما يرضي طموحات وتطلعات جماهيره . ويتقدم الاتحاد العماني لكرة القدم بالشكر والتقدير للجماهير الوفية التي شحذت همم لاعبيها وأعلت روحهم المعنوية مما كان لها الأثر والأداء المميز الذي قدمه المنتخب الوطني”.