الأحمر يكسب أفغانستان بثنائية فواز

By: ناصر الراجحي

الأحمر يكسب أفغانستان بثنائية فواز

img_4613.jpg

حقق منتخبنا الوطني فوزًا صعباً مساء اليوم الجمعة على منتخب أفغانستان وذلك على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الجولة السابعة بالمجموعة الخامسة في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ وآسيا ٢٠٢٣ والتي تقام مبارياتها بنظام البطولة المجمّعة حالياً على أرض الدوحة.

وبهذا الفوز يرفع منتخبنا الوطني رصيده إلى ١٥ نقطة ليحتفظ بوصافة المجموعة الخامسة خلف المتصدر قطر والذي أنهى مبارياته برصيد ٢٢ والهند بالمركز الثالث برصيد ٦ نقاط وافغانستان رابعاً برصيد ٥ نقاط وبالمركز الأخير منتخب بنغلاديش برصيد نقطتين فقط.

واستهل الأحمر الوطني أولى محاولاته الهجومية عبر تسديدة مباغتة لعبدالله فواز من خارج منطقة الجزاء ذهبت زاحفة وقويه على يسار مرمى الحارس الأفغاني أوفاس عزيزي معلنة الهدف الأول ‘١٤ وجاء الرد الأفغاني سريعاً بهدف التعديل بعد مرور ١٠ دقائق من عرضيه خاطفة من أحمد حيدري ذهبت الى بوبالزاي استطاع من لمسه واحده وبدون رقابة من تسديد كرة قوية معلناً هدف التعادل ‘٢٤.

لتمر الدقائق من الشوط الأول دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين؛ ليدخلا الشوط الثاني برغبة الفوز بعد تسديدة قوية من صلاح اليحيائي ابعدها الحارس عزيزي لركنية ‘٤٧ ليرد مهاجمي افغانستان بهجمة سريعة لم تكتمل نحو حيدري الوحيد في مواجهة المرمى لولا خروج ناجح بالتوقيت المناسب لفايز الرشيدي ‘٤٨.

وعاد الأحمر الوطني للخطورة والتنوع في الرد الهجومي عبر ركنية ارتدت نحو عبدالله فواز ليسددها قوية نحو المرمى معلناً هدفه الثاني بالمباراة وتقدم منتخبنا من جديد ‘٥٢.

واجرى برانكو ايفانكوفيتش اولى تغييراته بدخول أمجد الحارثي بديلاً لعبدالعزيز الغيلاني ودخول يزيد المعشني بديلاً لعبدالله فواز ‘٦٦

وحاول لاعبو أفغانستان العودة للمباراة ولكن دون خطورة تذكر، رغم تعزيز خط الهجوم بدخول اميري وخروج لاعب الوسط فرشاد نور ‘٧٧ ، وسط هبوط برتم المباراة دون فرص محققة تذكر من الفريقين ليطلق الحكم الصيني ما نينج نهاية المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا الوطني تقربه نحو التأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات النهائية لمونديال ٢٠٢٢ والصعود لنهائيات آسيا ٢٠٢٣.

عبدالله فواز وثنائية تعزز من الثقة بقادم الاستحقاقات
المقبالي تم استبداله في انطلاقة الشوط الثاني
من الحضور الجماهيري المساندة للأحمر الوطني

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا:

ليصل كل جديد