logo_q

إيقاف حكم مواجهة قطر وبيان حول ردود الاتحادين الاسيوي والدولي

أصدرَ الاتحاد العماني لكرة القدم بياناً حول تلقيه ردوداً من الاتحادين الدولي والآسيوي حول ملف التظلم الذي وجهه الاتحاد بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره القطري ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 ، وكأس العالم 2022 والتي انتهت بنتيجة ( 0-1 ) للمنتخب القطري الشقيق.

وأكدت مصادر بأن حكم المباراة قد تم إيقافه على خلفية تلك الأحداث؛ وكان اتحاد القدم قد قدم احتجاجاً حول إلغاء الحكم هدفا صحيحا للمنتخب الوطني كما حرمه من الاستفادة من ركلة جزاء واضحة.

وجاء رد الإتحادين الآسيوي والدولي في خطابهما على أن الأجهزة المختصة والمعنية بتقييم أداء الحكام تتابع بكل عناية ما ورد من ملاحظات من الاتحاد وأنها ستتخذ ما يلزم من إجراءات لتفادي وقوع مثل هذه الأخطاء التحكيمية والتي تبقى جزءا لا يتجزأ من اللعبة ومكونة من مكوناتها على غرار اللاعبين والإداريين والجماهير الرياضية ، وأنها ستواصل العمل على الارتقاء بأداء الحكام من خلال دعم الجانب التكويني بما يمكنهم من القيام بمهامهم على الوجه الأكمل كترجمة لتمسك المنظومة الكروية القارية والدولية بمبادئ نزاهة وسلامة المسابقات .

يذكر بان الأحمر الوطني سيواجه بالجولة الأخيرة منتخب بنغلاديش بيوم الثلاثاء المقبل بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل مباشرة لنهائيات آسيا 2023 بالصين والتصفيات النهائية لمونديال قطر 2020.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: