سالم الوهيبي يُقدم أوراق ترشحهِ لرئاسة اتحاد القدم

تقدم سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم اوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم للدورة الانتخابية ٢٠٢١-٢٠٢٤.

وكانت لجنة الانتخابات بالاتحاد العماني لكرة القدم قد فتحت باب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، وحددت اللجنة يوم أمس الأحد ٢٠ يونيو الجاري فتح باب الترشح على أن يتم إغلاق باب الترشح يوم ٤ يوليو المقبل.

ويملك الوهيبي خبرة رياضية لأكثر من ٣٥ عاماً، حيث عمل في الاتحاد العماني لكرة القدم لفترات مختلفة؛ تقلد فيها العديد من المناصب والمسؤوليات والمهام الإدارية والفنية والمالية والمسابقات الكروية؛ نرصد لكم ابرز ماجاء في سيرته الذاتية:

– رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم الحالي للفترة (٢٠١٦-٢٠٢٠) وقد تقلد مناصب اثناء فترته كعضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ممثلًا عن غرب القارة ورئيسًا للجنة التطوير، كما يشغل عضوية لجنة الطوارئ في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والنائب الثاني لرئيس اتحاد غرب آسيا.

وخلال فترته الحالية تمكن الاحمر الوطني من تحقيق لقب كأس الخليج العربي في نسخته الـ23، كما تأهل منتخبنا الوطني الأول إلى دور الـ 16 في بطولة نهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات.

– نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في أول انتخابات أقيمت في عام ٢٠٠٧ الى ٢٠١١ وفي هذه الفترة ادار المناصب عديدة ابرزها نائب رئيس المكتب التنفيذي ونائب رئيس اللجنة المالية ونائب رئيس لجنة دوري المحترفين ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية ورئيس لجنة المسابقات (٢٠٠٧-٢٠٠٩) والمشرف على المنتخب الوطني الاول في كأس الخليج (١٩) التي أقيمت بالسلطنة ٢٠٠٩ وعضو اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي ممثلًا عن السلطنة.

– عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في الفترة من ٢٠٠٢ الى ٢٠٠٤م وتولى حينها الوهيبي عددا مِن المناصب والمهام أبرزها رئيس لجنة المسابقات والمشرف العام على المنتخب الوطني الاولمبي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لأولمبياد أثينا ٢٠٠٤م.

– عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في الفترة من ١٩٩٤ الى ١٩٩٧م والتي تولى فيها مهام عديدة ابرزها نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والمشرف العام على مشروع تكوين المنتخب الوطني للناشئين والمشرف العام على المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالإكوادور

– رئيس نادي روي (مسقط حاليا) لمدة “١٠ سنوات ” متتالية في الفترة من ١٩٩٠م وحتى ١٩٩٩م ويعتبر الرئيس الفخري لنادي مسقط منذ عام ٢٠٠٠م وحتى الآن.

ويشغل الوهيبي منصب رئيس مجلس الادارة في مجموعة شركات سعيد بن سالم الوهيبي ش.م.م

كما تبوأ في فترات مختلفة عضوية مجلس الادارة في أكبر المؤسسات المصرفية في السلطنة (بنك عمان الدولي وبنك مسقط) بالاضافة إلى عضويته في مجالس ادارات العديد من الشركات الكبرى.

في الفترة ( ١٩٩٣-١٩٩٧) عين عضواً في المجلس البلدي لمحافظة مسقط، وفي الفترة (١٩٩٤-١٩٩٧) عضواً في مجلس الشورى وشغل منصب عضو اللجنة الاقتصادية، وفي الفترة (٢٠١١-٢٠١٥) عين الوهيبي بمرسوم سلطاني عضواً في مجلس الدولة وشغل منصب نائب رئيس اللجنة الاقتصادية .