برانكو بعد القرعة: التأهل ليس مستحيلاً

صرّح مدرب منتخبنا الوطني برانكو إيفانكوفيتش عقب الإعلان عن قرعة الأحمر الوطني بالتصفيات النهائية والمؤهلة لنهائيات مونديال قطر ٢٠٢٢ بأن كلا المجموعتين صعبة للغاية.

وكانت القرعة قد أسفرت عن مواجهات قوية ومثيرة في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، حيث تتنافس المنتخبات الـ12 المتأهلة من أجل حجز بطاقات التأهل عن المجموعتين الأولى والثانية، وقد ضمت المجموعة الأولى منتخبي إيران وكوريا الجنوبية إلى جانب أربعة منتخبات من غرب آسيا وهي الإمارات والعراق وسوريا ولبنان، في المقابل ضمت المجموعة الثانية كل من اليابان وأستراليا والسعودية والصين ومنتخبنا الوطني وفيتنام.

وأضاف برانكو في حديثه: ” لا فرق في المجموعة التي تنتمي إليها لأنك إذا قارنت اليابان وإيران ، أو أستراليا وكوريا الجنوبية ، أفضل المنتخبات الآسيوية ، فستكون متماثلًا تقريبًا، وبالتالي ليس هنالك فرقًا كبيرًا”

وحول حظوظ الاحمر الوطني في المجموعة الأصعب قال برانكو : ” الأهم بالنسبة لنا هو أن يكون لدينا 10 مباريات إضافية قوية مع فرق قوية وأن يظهر اللاعبون أنهم قادرون على اللعب ضد أي فريق؛ هذه هو الاكثر اهمية”.

وختم برانكو حديثه :” أنا راضٍ جدًا عن اللاعبين وسنحاول بالطبع أن نبذل قصارى جهدنا، سنكون فريقًا تنافسيًا وبعد ذلك يصبح كل شيء ممكنًا”.

وأقيم حفل سحب القرعة افتراضياً، بمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربي المنتخبات الوطنية عبر تقنية اتصال الفيديو.
وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.