الأولمبية العُمانية تكشف تفاصيل مشاركة السلطنة في أولمبياد طوكيو

في إطار مشاركة السلطنة ممثلة باللجنة الأولمبية العُمانية في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس، تعقد اللجنة صباح غداً “الثلاثاء” بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية لقاءً مع الوفد المُشارك في الأولمبياد بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة وطه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة وجميع المشاركين في الدورة.

وسيتم خلال اللقاء تسليط الضوء على التفاصيل المتعلقة بالمشاركة في الأولمبياد وبرامج الإعداد التي حظي بها اللاعبين المشاركين بعد حصولهم على بطاقات الدعم وهم السبّاح عيسى بن سمير العدوي، والعدّاء بركات بن مبارك الحارثي، والرامي حمد بن سعيد الخاطري، والرباع عامر بن سالم الخنجري.
كما سيتم التطرق إلى أهم الإجراءات الإرشادية للرياضيين والإداريين والتي سيتم العمل بها في طوكيو، وقواعد السلامة الوقائية الواجب التقيد بها للحماية من فيروس كورونا المستجد والتي ستتيح إقامة المنافسات الرياضية بشكل آمن وتوفير بيئة رياضية آمنة لجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية.

وقد أنهت اللجنة الأولمبية العُمانية جميع المتطلبات واستكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة، ويضم الوفد الرسمي كلا من السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية – رئيس البعثة، وطه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة، وكاظم بن خان محمد البلوشي مدير البعثة، وعادل بن إبراهيم البلوشي الموفد الإعلامي، بالإضافة إلى شعيب بن محمد الزدجالي ضابط فحص المنشطات، والحكم الدولي عبدالمنعم بن خميس العلوي.

هذا وستنطلق منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى يوم 31 من الشهر الجاري حيث تضم القائمة اللاعب بركات بن مبارك الحارثي الذي سيشارك في سباق 100 متر، ويرافقه المدرب محمد بن عبدالله الهوتي.
وسيشارك السباح عيسى بن سمير العدوي في سباق 100 متر سباحة حرة حيث ستقام التصفيات يوم 27 يوليو الجاري، ويرافقه مدربه أيمن بن حمد الكليبي.

كما سيمثل السلطنة في الرماية اللاعب حمد بن سعيد الخاطري الذي سيشارك في منافسات 50 م بندقية 3 أوضاع بتاريخ 2 أغسطس القادم، ومعه مدربه سلطان بن سليم الرشيدي، والإداري سليمان بن حمد الهنائي. وتضم قائمة رفع الأثقال الرباع عامر بن سالم الخنجري الذي سيشارك في وزن 81 كجم، حيث ستقام المنافسات بتاريخ 31 يوليو الجاري ويرافقه مدربه مازن بن حميد البدري.