الكشف عن الفريق المشارك في كأس نجوم الإبحار بسويسرا

الجابري: لدينا الثقة في أن الفريق سينافس بكل ما لديه من خبرات

احتفلت عُمان للإبحار اليوم بمرور 13 عامًا على تأسيسها كمشروع وطني يهدف إلى إحياء الأمجاد البحرية العُمانية، والترويج للسلطنة حول العالم من خلال رياضة الإبحار الشراعي، واستطاعت عُمان للإبحار خلال السنوات الماضية ترجمة رؤيتها لتصبح السلطنة وجهة مفضلة لاستضافة السباقات الشراعية العالمية التي يتنافس فيها أشهر البحارة من مختلف دول العالم. وكجزء من احتفالية المؤسسة تم الإعلان عن المنتخب الذي سيمثل السلطنة في “كأس نجوم الإبحار الشراعي” المخطط إقامته في جمهورية سويسرا خلال الفترة من تاريخ 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبل، وذلك بحضور سابينا لاديراش نائبة السفيرة السويسرية المعتمدة لدى السلطنة. وقد جاء اختيار السلطنة للمشاركة في هذه البطولة لما تتمتع به عُمان للإبحار من مكانة دولية في مجتمع الإبحار الدولي، وبناء على كفاءة فريق البحارة على المستوى الدولي والقاري والإقليمي. وستشارك السلطنة في منافسات كأس الإبحار بفريق مكون من 12 بحّارًا، وهم: هاشم الراشدي (مدير الفريق)، وناصر المعشري (كابتن الفريق)، هيثم الوهيبي، ياسر الرحبي، وليد الكندي، مصعب الهادي، حسين الجابري، أحمد الحسني، عبدالرحمن المعشري، أكرم الوهيبي، علي البلوشي ورعد الهادي، حيث سيخوض الفريق المنافسات ضد نخبة من البحّارة الدوليين المحترفين بهدف الظفر بكأس سير روالاند سيمونيت.

وأعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار عن سعادته البالغة بالمناسبة قائلا: “عملت عُمان للإبحار خلال السنوات الـ13 الماضية على تأسيس فريق قوي من البحّارة العُمانيين رفعوا علم السلطنة بفخر واعتزاز في مختلف أنحاء العالم، مؤكدين على القيمة الكبيرة التي تضيفها ثمار جهودهم على المستوى المحلي، وراسمين بما أنجزوه نماذج مشرفة للأجيال الصاعدة، وكلنا ثقة بأن الفريق سينافس بكل ما لديه من خبرات اكتسبها في رياضة الإبحار الشراعي”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطنة على موعد مع استضافة عدد من بطولات الإبحار الشراعي الدولية التي تضمّ البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية (11-16 أكتوبر) وأسبوع المصنعة للإبحار الشراعي (30 أكتوبر– 5 نوفمبر) والبطولة الآسيوية للقوارب ثنائية البدن (6-9 نوفمبر) وبطولة العالم لقوارب الراديال (29 نوفمبر- 6 ديسمبر) وبطولة العالم الأولمبية للإبحار الشراعي 2021 لفئة قوارب 49 وناكرا (16-21 نوفمبر) والجولة الافتتاحية من النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي بتاريخ 24 نوفمبر والنسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي التي تعد البطولة الأعرق في روزنامة برنامج عُمان للإبحار لهذا العام التي تقام خلال الفترة من تاريخ 11-18 ديسمبر. وقد سبق للمؤسسة استضافة مجموعة من البطولات الدولية ذات السمعة العالمية مثل سلسلة سباقات لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي، وسلسلة الإكستريم الشراعية، وسلسلة سباقات جي.سي32، وبطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست والتصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد طوكيو لفئة قوارب 49.

وتسعى عُمان للإبحار أيضًا لتوظيف خبراتها في مجال تنظيم واستضافة البطولات الدولية والقارية من خلال توسيع دائرة خبراتها في الرياضات الأخرى، حيث أعلنت مؤخرًا عن فوزها بملف استضافة بطولة العالم للمشي 2022 التي من المخطط إقامتها في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من تاريخ 1 حتى 6 مارس 2022 بمشاركة 1700 عداء وعداءة. سيتم تنظيم البطولة التي تقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط بتعاون مشترك بين مؤسسة عُمان للإبحار والاتحاد العُماني لألعاب القوى في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وقد جاءت فكرة الاستضافة كبادرة من عُمان للإبحار لتقام في السلطنة بناءً على العلاقات التي تتمتّع بها المؤسسة مع الاتحادات الدولية.