الأحمر الوطني بالمركز الـ٧٩ عالمياً والعاشر آسيوياً

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس أحدث تصنيف للمنتخبات الوطنية، حيث تقدم منتخبنا الوطني بالمركز الـ ٧٩عالمياً، فيما يتواجد في المركز العاشر بقائمة المنتخبات الآسيوية والتاسع عربياً.

وكان التصنيف الشهري للفيفا ظل متوقفا منذ مايو الماضي، لكنه عاد هذا الشهر بتغييرات كبيرة، خاصة بعد خوض مباريات دولية ودية وبطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا 2021 وبطولة الكأس الذهبية في شهري يونيو ويوليو

وعلى المستوى العربي، فقد شهد التصنيف، استمرار تونس في صدارة المنتخبات العربية، رغم تراجعها مركزين عالميا، حيث باتت تحتل المرتبة الـ28، فيما قفزت الجزائر 3 مراكز لتصبح في المركز الـ30 عالميا والثاني عربيا.

بينما منتخب المغرب جاء ثالثا على الصعيد العربي، باحتلاله المركز الـ32 عالميا، يليه المنتخب القطري الذي استفاد من مشاركته في كأس الذهبية، حيث جاء بالمركز الـ42 عالميا.

وحل المنتخب المصري في المركز الخامس على الصعيد الحالي، باحتلاله الترتيب الـ46، علما بأنه لم يخض أي مباراة في فترة التوقف الدولي الماضية.

وتقدم منتخب السعودية في التصنيف بشكل كبير للغاية، حيث جاء في المركز السادس عربيا، بعدما حل في الترتيب الـ61 عالميا، متقدما بـ4 مراكز.

واستطاع منتخب الإمارات تحقيق قفزة أيضا، باحتلاله المركز السابع عربيا، حيث جاء في الترتيب الـ68 عالميا متقدا 5 مراكز عن التصنيف الماضي.
وجاء منتخب العراق في المركز الـ70 عالميا والثامن عربيا، متراجعا مركزين عن التصنيف في الشهر الماضي.

وكان المركز التاسع عربيا من نصيب منتخبنا الوطني ، والذي جاء في الترتيب الـ79 عالميا، ثم سوريا في المركز الـ80 عالميا والعاشر عربيا.