السلطنة تُشارك في بطولات آسيا والعالم للسنوكر والخليج للبلياردو والسنوكر بالدوحة

تشارك المنتخبات الوطنية للبلياردو والسنوكر في بطولة آسيا للسنوكر وبطولة العالم للسنوكر وبطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 11-28 سبتمبر القادم.

وأكد خالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر على أهمية وجود السلطنة في بطولات آسيا والعالم للسنوكر وبطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر وقال: مشاركة المنتخب في هذه البطولات الثلاث مهمة جدا في خارطة هذه الرياضة، وضمن أولويات اللجنة لتطوير اللعبة والنهوض بمستوى اللاعبين.

وأضاف الصبحي: تواجد منتخبات السلطنة مع أشقائهم في دول مجلس
التعاون الخليجي فرصة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى، ومناقشة كل ما يسهم في تطوير اللعبة في منطقة الخليج، موضحا أنه على هامش فعاليات البطولات الثلاث ستكون هناك اجتماعات ولقاءات مع أعضاء الاتحادات الآسيوية والدولية لمناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بهذه الألعاب.

وأكد يوسف الفوري مدير المنتخبات على جاهزية لاعبي البلياردو والسنوكر للبطولة وقال: المنتخبات الوطنية تدخل البطولة بكل قوة وعزم
من أجل المنافسة وتحقيق المراكز الأولى ورفع علم السلطنة في هذا المحفل الخليجي والآسيوي والعالمي.

وقال الفوري إن مشاركة منتخب البلياردو والسنوكر لن تكون شرفية فقط، إنما نهدف إلى تقديم مستويات مشرفة والصعود لمنصات التتويج وحصد الألقاب، في ظل ما يتمتع به المنتخب من لاعبين بارزين لهم ثقلهم الفني الكبير في كافة المسابقات والفئات العمرية والذي يؤهلهم لذلك.

وأضاف إن الوجود في البطولات الثلاث مع المنتخبات الخليجية هو النجاح الأكبر، لافتا أن بطولات آسيا والعالم والخليج تهدف إلى تطوير الجانب الرياضي في المنطقة وتعزيز التقارب بين أبناء المنطقة.

ووضح الفوري أنه على صعيد مسابقات بطولة آسيا وبطولة العالم للسنوكر سيخوض صادق الفارسي وحسين اللواتي جميع مسابقات السنوكر، وأما بالنسبة لبطولة الخليج سيتم تحديد لاعبي المنتخب واختيارهم عقب البطولة التصنيفية التي تنظمها اللجنة في بداية سبتمبر المقبل.