فوز تاريخي للأحمر العُماني على اليابان في مستهلّ مشواره بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر2022

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزًا تاريخيًا على منتخب اليابان بهدف نظيف سجله اللاعب عصام الصبحي في الدقيقة 88 في مستهل مشواره بالتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢ م.

عصام الصبحي وفرحة الفوز التاريخي

وقدم منتخبنا الوطني شوطا أول رائعًا، حيث حصل على العديد من الفرص أبرزها فرصة اللاعب المنذر العلوي في الدقيقة 41، وتعامل برانكو مع اللقاء بواقعية موقفًا خطورة المنتخب الياباني.

العماني يُثبت علوّ كعبه

وشهدت الدقيقة 51 إعلان الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن عن ضربة جزاء لمنتخبنا الوطني بعد لمسة يد لمدافع منتخب اليابان، ولكن بعد العودة إلى تقنية VAR/ / تراجع الحكم عن قراره وألغى القرار.

الأحمر وثقة المواجهة

وتألق حارس مرمى منتخبنا الوطني فايز الرشيدي في اللقاء من خلال المحافظة على شباكه والتصدي لعدد كبير من الكرات اليابانية الخطرة.

تشكيلة المنتخب والتبديلات.

دخل منتخبنا الوطني بتشكيلة مكونة من فايز الرشيدي في حراسة
المرمى، وفي خط الدفاع كل من علي البوسعيدي وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي. وفي الوسط لعب بـ حارب السعدي وعبدالله فواز وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي، وفي المقدمة خالد الهاجري وخلفه المنذر العلوي.

فرحة اللاعبين بعد تحقيق الفوز التاريخي على اليابان

وأجرى برانكو مدرب منتخبنا الوطني تبديلات في اللقاء بدخول أرشد
العلوي وعصام الصبحي وعبدالعزيز الغيلاني وفهمي دوربين.

لقطة من فرحة الجهاز الفني

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني سيعود مباشرة إلى السلطنة من أجل
التحضير لمواجهة المنتخب السعودي والتي سوف تُقام الثلاثاء القادم في الجولة الثانية على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس ببوشر.

صلاح اليحيائي وتألق في تمريرة الهدف