انطلاق المرحلة التمهيدية من طواف صلالة للدراجات الهوائية

تُوّج الدراج القطري أحمد البرديني بالمركز الأول في المرحلة التمهيدية من طواف صلالة للدراجات الهوائية الذي انطلق اليوم من أمام مجمع السلطان قابوس الثقافي بصلالة إلى برج النهضة بسباق فردي ضد الساعة لمسافة ٦ كيلومترات. وقد شارك في السباق 101 دراج من السلطنة ومختلف الدول الخليجية المشاركة في الطواف، وحصل على المركز الأول الدراج القطري أحمد البرديني بمعدل 7.49.08 وجاء في المركز الثاني القطري عبدالله عفيث بمعدل 7.49.46 وحصد المتسابق الإماراتي خالد معيوف المركز الثالث بمعدل 7.50.52 كما حصل المتسابق القطري أحمد البرديني على القميص الأزرق المقدم من عمانتل والقميص الأخضر المقدم من ميناء صلالة وحصل المتسابق القطري بلال السعدي على القميص الأبيض المقدم من شركة أوكيو.

وفي الختام تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، بحضور سيف بن سباع الرشيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية ومحمد بن حسن المرهون مدير عام المديرية العامة لشؤون الولايات بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.

الجدير بالذكر أن تنظيم طواف صلالة يأتي ضمن رؤية الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية المتمثلة في نشر رياضة الدراجات الهوائية في مختلف محافظات السلطنة واكتشاف درّاجين لرفد المنتخبات الوطنية من ناحية وإبراز المقومات السياحية في السلطنة من ناحية أخرى، إضافة إلى الوقوف على جاهزية منظومة الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية. وستتواصل مراحل الطواف من خلال المرحلة الثانية صباح الغد 15 سبتمبر والتي تنطلق من ميناء سمهرم الأثري إلى شاطئ المغسيل لمسافة 106 كيلومترات، والمرحلة الثالثة ستكون انطلاقتها من منتزه البليد الأثري صباح يوم 16 سبتمبر مرورًا بنيابة حجيف وتنتهي في نيابة قيرون حيرتي بعد 101 كيلومتر، أما المرحلة الرابعة والأخيرة من الطواف فستنطلق من حصن طاقة صباح يوم 17 سبتمبر مرورًا بحصن مرباط وتنتهي في مجمع السعادة الرياضي بعد 109 كيلومترًأ.

ويشارك في الطواف 150 دراجًا من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي، يمثلون 14 فريقًا منها 10 فرق من السلطنة ممثلة في أندية صلالة والرستاق وبهلاء والشباب ونادي عُمان والجيش السلطاني العُماني وفريق العاصمة وفريق النخبة وجلف سايكل
وسايكل KOM و4 فرق من دول مجلس التعاون الخليجي.