هشام كرشود مدرب منتخبنا الوطني للمبارزة يتحدث عن معسكر الأردن وتطوير اللعبة ونشرها

أنهى منتخبنا الوطني للمبارزة أخيرا معسكره الخارجي الذي أقيم بدعوة من المنتخب الأردني للمبارزة، وهو معسكر تدريبي مشترك أقيم في الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر 2021 .

وعن المشاركة في المعسكر تحدث التونسي هشام بن علي كرشود مدرب منتخبنا الوطني للمبارزة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية قائلا : ركز المعسكر على الجوانب الفنية ورفع معدل اللياقة بعد التوقف في الفترة الماضية بالإضافة إلى تطبيق عدد من التكتيكات والعمل على التوافق الذهني والنفسي والبدني وهذا في سبيل كسب الخبرة.

وحول الاستحقاقات القادمة لمنتخبنا الوطني قال كرشود: نعمل على الظهور بوجه مشرف والتتويج في البطولة العربية للمستجدين ( تحت /11/ و /13/ و /15/ سنة )، كما نعمل على تنظيم /6/ بطولات محلية خلال شهري أكتوبر وديسمبر، والمشاركة في بطولة العالم للناشئين في شهر أبريل 2022.

وحول نشر اللعبة في السلطنة قال: تم إدخال رياضة المبارزة في /7/ أندية هي نادي صلالة ونادي أهلي سداب ونادي البشائر ونادي النهضة ونادي عمان، ونادي مسقط ونادي قريات بهدف تطوير اللعبة ونشرها، كما قمنا بدورة تكوينية في مجال التدريب والتحكيم لمجموعة من مدرسي التربية البدنية وطلاب من كلية التربية البدنية، كما أدخلنا رياضة المبارزة ضمن رياضات اليوم الأولمبي المدرسي.

وأضاف: كما نعمل على توسيع قاعدة ممارسة رياضة المبارزة باستقطاب عدد كبير من طلاب الصفين الثالث و الرابع، وتكوين وتطوير حكام محليين، والعمل على إدخال المبارزة ضمن خطة دعم رياضيي الأداء العالي بالتعاون مع مكتب المدير العام للتطوير
الرياضي بالوزارة.