الاتحاد العماني لكرة اليد يختار الجزائري مراد بوسبت لقيادة المنتخب الأول للصالات

اختار مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد المدرب الجزائري مراد بوسبت لقيادة منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد للصالات والمدرب الوطني نبيل بن حسن البلوشي مساعدا له.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عُقد برئاسة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد بحضور أعضاء المجلس.

وبهذا الاختيار يتولى المدرب الجزائري مراد بوسبت قيادة المنتخب الوطني الأول في بطولة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت والبطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في السعودية اللتين ستقامان في شهر يناير القادم والبطولة الآسيوية للصالات التي ستقام في شهر مارس 2022.

كما عين الاتحاد أنور بن محمد البلوشي إداريا للمنتخب الوطني الاول لكرة اليد للصالات وسمير الحمداني أخصائي العلاج الطبيعي .

ويعد المدرب الجزائري مراد بوسبت من المدربين الذين عايشوا كرة اليد العمانية حيث سبق وأن قاد نادي مسقط في عدة مواسم واستطاع تحقيق عدة بطولات معه على مستوى الدوري ودرع الوزارة.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد نظام دوري الدرجة الاولى لكرة اليد أن يكون على مرحلتين، كما تم اعتماد نظام دوري الدرجة الثانية بمشاركة 14 ناديا على مجموعتين كل مجموعة تضم 7 أندية واعتمد مجلس ادارة الاتحاد أيضا نظام مسابقة درع الوزارة بأن يكون بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ومشاركة لاعب أجنبي واحد بحيث لا يكون حارس مرمى في الموسم الرياضي 2021ـ2022 .

وقرر مجلس الإدارة إقامة دورة للحكام بمختلف الدرجات قبل انطلاق
الموسم الرياضي الجديد في شهر نوفمبر القادم لمدة يومين يقيمها محاضر من خارج السلطنة.