اليوم.. الأحمر الوطني يواجه استراليا بقطر

برانكو: ” لا نفكر فقط في اللعب وإنما نجعل هدفنا الفوز أيضاً “.

يسعى الأحمر الوطني لتعويض خسارة الجولة الماضية عندما يواجه أستراليا اليوم على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، السعودية مع اليابان على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والصين مع فيتنام على ستاد الشارقة في الشارقة.

ويتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من منتخبنا الوطني واليابان، في حين لا زال رصيد فيتنام والصين خالياً من النقاط.

وتقام المباراة في العاصمة القطرية الدوحة، بسبب قيود السفر المفروضة في أستراليا نتيجة جائحة كوفيد-19.

بالمقابل يطمح منتخب أستراليا بمواصلة حصد الانتصارات بعد أن حقق الفوز في أول مباراتين، حيث فاز الفريق في 10 مباريات متتالية ضمن التصفيات الحالية.

ويخوض منتخب أستراليا المباراة بتشكيلة ثابتة لم تشهد تغييرات كثيرة مقارنة بأول مباراتين، حيث التحق بالفريق المدافع فرانك كاراسيتش والمهاجم كريس ايكونوميديس، كما تم استدعاء المدافع بايلي رايت مكان ميلوس ديجينيك، ويغيب عن الفريق أيضاً براد سميث

ويدخل منتخبنا الوطني المباراة بمعنويات جيدة، بعد أن حقق الفوز خارج ملعبه في الجولة الأولى أمام اليابان، ثم خسر بصعوبة أمام السعودية في مسقط، وقد حقق الفوز في مباراة ودية أمام نيبال 7-2 الأسبوع الماضي.

وصرّح مدرب منتخبنا الوطني برانكو إيفانكوفيتش بأن الفريق على استعداد تام لمواجهة استراليا وقال: “متحمسون لوجودنا في هذا المرحلة النهائية وأن نلعب أمام منتخبات كبيرة مثل المنتخب الأسترالي وسنقدم مباراة جيدة ونسعى من خلالها الفوز ونفرح الجميع “.

وأضاف برانكو : ” ندرك تماما قوة المنتخب الأسترالي ونحن مستعدون لتقديم مباراة كبيرة في أرض الميدان، نعم لدينا مشكلة مع بعض اللاعبين مثل محسن الغساني وأمجد الحارثي وربما اللاعب أرشد العلوي الذي ننتظر التأكد من إصابته ولكن البقية في أتم الجاهزية”.

وختم برانكو حديثه قائلاً: ” بالنسبة للوعود فالذي أستطيع أن أعد به هو أن اللاعبون سيقدمون أداء جيداً في هذه المباراة وسيسعون للفوز وهذا مهم جدا وكما قلت دائما نحن لا نفكر فقط في اللعب وإنما نجعل تفكيرنا في الفوز”.

وخاض منتخبنا الوطني 15 مباراة خلال عام 2021، حيث كان من ضمن أكثر المنتخبات نشاطاً على الصعيد الدولي هذا العام.

وتقابل الفريقين 9 مرات من قبل، كان التفوق خلالها في المجمل لصالح المنتخب الأسترالي، في حين حقق منتخبنا الوطني الفوز في مواجهة واحدة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، و منتخبنا الوطني مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز منتخبنا الوطني على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على منتخبنا الوطني 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.