غداً.. ختام منافسات بطولة عمان الدولية للأشبال والناشئين لفئة الذكور

تواصل استعدادات الفتيات لخوض منافسات البطولة الدولية ابتداءً من يوم الخميس

تختتم مساء الغد الثلاثاء منافسات الذكور ببطولة عمان الدولية للأشبال والناشئين لكرة الطاولة لعام 2021، حيث سيقام مراسم التتويج في الساعة الثامنة والنصف مساءً بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة بحضور عدد من رؤساء وممثلي الاتحادات الخليجية والعربية والاسيوية والدولية المشاركين بالبطولة، وسيتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في منافسات الفردي بكافة الفئات: تحت 11 سنة وتحت 13 سنة وتحت 15 سنة وتحت 17 سنة وتحت 19 سنة.

هذا وقد تواصلت منافسات البطولة والتي سجلت مستويات متقدمة خصوصا في الفئات التي شهدت اقامة الأدوار النهائية، وأقيمت دور المجموعات لفئات تحت 11 سنة وتحت 15سنة وتحت 19 سنة، وفي الفترة المسائية تم اقامة الدور النصف النهائي والنهائي لمنافسات تحت 13 سنة وتحت 17 سنة، بينما ستقام مساء الغد الثلاثاء الأدوار النهائية لباقي الفئات.

نجح لاعبو المنتخب الوطني … من الصعود الى الدور ال32 ، حيث حجز اللاعب … مقعده في هذا الدور بعد أن حقق الفوز على اللاعب .. بنتيجة .. بالمجموعة، بينما فاز اللاعب .. اثر تحقيقه للفوز على حساب اللاعب بالمجموعة .. محققا .. نقاط، وخوض .. مواجهته أمام اللاعب .. في الفترة المسائية ليوم أمس، أما اللاعب .. فقد لعب مواجهة قوية أمام اللاعب .. في ذات الدور أمام اللاعب ..

وضمن منافسات فردي تحت 11 سنة، نجح اللاعب تركي العبري من تحقيق الانتصار على زميله اللاعب بدر الشنفري بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة الأولى، وتعرض العبري للخسارة في لقاءه الثاني أمام اللاعب السعودي عبدالرحمن الثائر بنتيجة 3-0 وفاز اللاعب القطري عيسى الحداد على اللاعب بدر الشنفري بنتيجة 3-0، وكسب الاعب السعودي سعود الطاهر لقاءه ضد لاعب منتخبنا الوطني اياد الجساسي بنتيجة 3-0 ضمن منافسات المجموعة الثانية، وفاز اللاعب اللبناني أحمد فاهيس الفوز على لاعب منتخبنا الوطني اياد الجساسي بنتيجة 3-0، وتعرض لاعب المنتخب الوطني ليث البلوشي للخسارة أمام اللاعب اللبناني ميشيل ابي نادر بنتيجة 3-0 ضمن لقاءات المجموعة الثالثة، وتمكن اللاعب القطري حمد السليطي تحقيق الفوز على حساب لاعب المنتخب الوطني ليث البلوشي بنتيجة 3-0.

وضمن منافسات فردي تحت 15 سنة، تعرض لاعب المنتخب الوطني علي العوادي للخسارة أمام اللاعب القطري رواد الناصر بنتيجة 3-0 لحساب المجموعة السادسة، بينما خسر اللاعب علي الغافري أمام اللاعب الهندي ابيناد براديب بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة العاشرة، ونجح اللاعب القطري أحمد كوراني تحقيق نتيجة الانتصار على لاعب المنتخب الوطني مؤيد المطوع بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة الخامسة..

من جانب اخر، وضمن منافسات فئة تحت 17 سنة فردي، ودع لاعب منتخبنا الوطني لقمان الفارسي منافسات هذه الفئة بعد خسارته أمام نظيره البنجلاديشي ردوي محتسن احمد بنتيجة 3-1 ضمن دور ال32، بينما تعرض اللاعب أيمن الشحي لخسارة في ذات الدور أمام اللاعب القطري علي يوسف بذات النتيجة، وكان اللاعبان الوحيدان في هذه الفئة قد تأهلا من دور المجموعات بعد فوز اللاعب أيمن الشحي على اللاعب الامارتي ذياب البلوشي بنتيجة 3-0 في المجموعة الخامسة من منافسات تحت 17 سنة فردي، وفاز لقمان الفارسي على اللاعب النيجيري بنتيجة 3-0 ضمن لقاءات المجموعة الأولى، وحصولهما على البطاقة الثانية في المجموعة.

سعداء بالمشاركة

قالت سامية الفواز نائبة رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بأنهم سعداء للغاية بالمشاركة في هذه البطولة الدولية بمسقط، مضيفة بأن الاتحاد العماني قام بجهد كبير في اعداد وترتيب كافة الأمور التنظيمية ونشكرهم على هذه الجهود المميزة، وأشارت بأن المنافسة الفنية في البطولة قوية والمستويات عالية جدا ومن المتوقع بأن تكون الأدوار النهائية أكثر اثارة وندية، واختتمت الفواز تصريحها بأن تحقق البطولة النتائج المرجوة.

خبرات تراكمية

أكد محمد العوفي أمين الصندوق بالاتحاد العماني لكرة الطاولة وعضو اللجنة الرئيسية المنظمة لبطولة عمان الدولية للأشبال والناشئين أن استضافة الاتحاد للبطولات الدولية والاقليمية الكبيرة خلال السنوات الماضية ساهمت وبشكل كبير في ايجاد كفاءات عمانية قادرة على ادارة تلك البطولات بشكل كامل، مضيفا بأن الأعضاء أصبح لديهم خبرة كافية في ادارة وتنظيم تلك الأحداث الدولية, وذكر العوفي بأن هناك مجموعة من المتطوعين الذين يقومون بجهد كبير في تقديم المساندة والدعم الفني اللازم، وغالبية المتطوعين أيضا أصبح لديهم ذات الخبرة التراكمية من خلال مشاركتهم المستمرة في تنظيم هذه البطولات الدولية، وتطرق العوفي الى أن الاتحاد يقوم قبل أي بطولة دولية بإعداد خطة متكاملة الأركان لضمان تنظيم بطولة ناجحة، كما يتم التنسيق مع كافة الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الثقافة والرياضة والشباب وباقي الجهات الحكومية وكذلك مؤسسات القطاع الخاص المعنية بجوانب التنظيم، مقدماً شكره وتقديره لكافة الجهات المساندة والمعاونة لأنشطة وبرامج الاتحاد العماني لكرة الطاولة وكذلك لجميع الشركاء على جهودهم ورعايتهم لمختلف البرامج والبطولات الرياضية للاتحاد، وأثنى العوفي على دور ادارة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومركز الطب الرياضي في تقديم مختلف الخدمات والاحتياجات اللازمة لكافة المشاركين أثناء سير منافسات البطولة.

الفتيات يواصلن الاعداد

يواصل لاعبات المنتخبات المشاركة استعداداتهن لخوض منافسات البطولة الدولية للاناث والتي ستنطلق بعد غد الخميس، ويتواجد عدد من اللاعبات بالمعسكر الدولي للاداء العالي والتطوير والتي يقام بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة الطاولة والاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وقد خاض لاعبات المنتخب الوطني ومنهن: الحور الجساسية ونور الفارسية ورتاج العبرية برامج المعسكر الدولي، وشكل المعسكر لهن فرصة جيدة للاستفادة والارتقاء بالمستويات الفنية.