الأحمر الوطني يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات بمواجهة فيتنام

يسعى الأحمر الوطني لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يتقابل مع فيتنام غداً الثلاثاء على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، السعودية مع الصين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، واليابان مع أستراليا على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما.

ويتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من منتخبنا الوطني واليابان والصين، في حين لا زال رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

ويسعى الأحمر الوطني بقيادة المدرب برانكو ايفانكوفيتش لتعويض خسارة آخر مباراتين والعودة إلى سكة الانتصارات.

في المقابل لا زال منتخب فيتنام يبحث عن النقطة الأولى بعد تعرضه لثلاث خسائر متتالية، علماً بأنه يخوض المشاركة الأولى في تاريخه بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

ولم يتقابل الفريقين من قبل في تاريخ تصفيات كأس العالم، لكنهما تواجها ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، حيث كان الفوز من نصيب منتخبنا في المباراتين بنتيجة 6-0 و2-0.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 نوفمبر المقبل ، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والصين مع منتخبنا، وفيتنام مع اليابان.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز منتخبنا على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على الاحمر الوطني 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على منتخبنا 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة.