الأحمر يقلب تأخره الى فوز على فيتنام ١/٣

تمكن منتخبنا الوطني من الفوز على فيتنام؛ بعد ان قلب تأخره ليحقق الفوز بنتيجة 3-1 يوم الثلاثاء على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤه لنهائيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

وتقدم المنتخب الفيتنامي عبر هدف نغوين ثيان لينه في الدقيقة 39، قبل أن يرد منتخب عمان بثلاثية عن طريق عصام الصبحي (45+1) ومحسن جوهر (49) وصلاح اليحيائي بنجاح (63 من ضربة جزاء).

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت اليابان على أستراليا 2-1 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، في حين تغلبت السعودية على الصين ٢/٣ على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

الجماهير العُمانية وفرحة الفوز

وبادر منتخبنا بالهجوم في بداية المباراة وحاول الضغط من خلال انطلاقات الثلاثي عصام الصبحي وأمجد الحارثي وجميل اليحمدي، في حين غاب الثلاثي المنذر العلوي ومحسن الغساني وزاهر الأغبري بسبب الإصابة.

وحصل الأحمر الوطني على فرصة ذهبية من أجل افتتاح التسجيل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض علي البوسعيدي للإعثار من قبل هو تان تاي، ونفذها محسن جوهر لكنها ذهبت فوق العارضة (16).

في المقابل اعتمد منتخب فيتنام على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة، ومن إحداها جرب نغوين ثيان لينه حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم (19).

برانكو مدرب المنتخب الوطني

ونجح منتخب فيتنام في خطف هدف التقدم عند الدقيقة 39 بعدما خطف هو تان تاي الكرة من المدافع علي البوسعيدي وسدد محاولة تصدى لها الحارس فايز الرشيدي ولكن الكرة وصلت أمام نغوين ثاين لينه ليسدد في الشباك الخالية.

ولكن الأحمر الوطني تمكن من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر ركلة حرة مباشرة نفذت طويلة وأحدثت دربكة داخل المنطقة قبل أن تصل الكرة إلى الصبحي ليلعبها مقصية جميلة في الشباك (45+1).

فرحة عصام الصبحي بعد إحرازه لهدف التعادل

وبدأ منتخب عمان الشوط الثاني بقوة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني إثر ركلة ركنية نفذها جوهر من الجهة اليسرى للمرمى لتذهب مباشرة في الشباك (49).

محسن جوهر بعد هدفه الرائع والتقدم لمنتخبنا

وتواصل اندفاع أصحاب الأرض، ليضيفوا الهدف الثالث عبر ضربة جزاء احتسبت بعد تعرض جميل اليحمدي للإعاقة من قبل المدافع دو بوي مانه، ونفذها صلاح اليحيائي بنجاح (63).

صلاح يعزز التقدم بهدف ثالث (ضربة جزاء)

وكاد الصبحي يسجل الهدف الرابع للمنتخب العماني بعدما وصلته الكرة في وضع انفراد ولكن الحارس نغوين فان توان تألق في إنقاذ مرماه (69).

وحاول منتخب فيتنام العودة في النتيجة بالدقائق المتبقية، وكانت أبرز محاولاته في الدقيقة 89 عبر تسديدة نغوين كونغ فونغ التي ارتدت من القائم الأيمن للمرمى.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 نوفمبر، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والصين مع منتخبنا الوطني، وفيتنام مع اليابان.