بشعار الفوز.. الأحمر الوطني يواجه نظيره القطري على استاد المدينة التعليمية المونديالي

يخوض غدًا الجمعة المنتخب الوطني اختباره الثاني أمام نظيره العنابي القطري لحساب الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولى ببطولة مونديال العرب FIFA قطر 2021 على استاد المدينة التعليمية المونديالي. 

ويدخل الأحمر الوطني مواجهته الثانية وهو في المركز الثاني مناصفة مع المنتخب العراقي برصيد نقطة لكلاهما، بينما يتصدر المنتخب القطري المجموعة برصيد ثلاث نقاط، حيث نجح في اجتياز الاختبار الأول بنجاح أمام المنتخب البحريني بهدف دون رد، على استاد البيت والذي تم تدشينه رسميًا يوم المباراة، فيما بقيت البحرين متذيلة الترتيب بدون نقاط… وسيلاقي العراق منتخب البحرين غدا أيضا على استاد الثمامة المونديالي .

رغبة في التعويض

وترفع كتيبة برانكو شعار الفوز لا غير في مواجهةٍ تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمنتخبين من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، فقطر صاحبة الأرض والجمهور يبحث عن ظهور مثالي في هذه النسخة، وتأكيد فوزه الأول وضمان العبور بكل أريحية ، فيما يُمنّي الأحمر الوطني النفس بحصد الفوز وتعويض إخفاقه في المواجهة الأولى ومحاولة التمسك بأمل العبور للدور المقبل.

حماس وجدية

وبالعودة إلى إلقاء نظرة على تاريخ مواجهات المنتخبين، فقد تقابلا في 33 مواجهة سواء في بطولة كأس الخليج وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم، إضافة الى مواجهات ودية بينهما، حيث كانت الأفضلية لمصلحة المنتخب القطري الذي فاز في 20 مباراة، بينما انتصرت الأحمر الوطني في 4 مباريات وحضر التعادل في تسع مباريات بينهما. 

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد حرص على متابعة مواجهة قطر والبحرين والتي انتهت بفوز قطر بهدف نظيف .. حيث سيدرس برانكو أبرز مواطن القوة والضعف عند المنتخبين من أجل اختيار الطريقة المناسبة التي سيلعب بها، وفي الوقوف على الأخطاء التي وقع فيها المنتخب الوطني بالجولة الأولى، واستثمارها بصورة إيجابية والعمل على تصحيحها وتفاديها في المواجهتين المقبلتين.

علماً بأن المباراة ستُلعب في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت سلطنة عُمان على أرضية ملعب استاد المدينة التعليمية وسيديرها طاقم تحكيمي مكوّن من : ويلتون بيريراسامبيو (حكم ساحة ) دانيلو ريكاردو سيمون(مساعد أول) وبرونو رافائيل بيرس(مساعد ثانِ).
وباكاري غاساما(حكم رابع) وفي غرفة الفار يديرها الحكم (غييرمو كوادرا فرنانديز).