logo_q

قطر في كامل الجاھزیة لاستضافة نسخة استثنائیة من ‫#كأس_آسيا2023

  • بیع أكثر من 900 ألف تذكرة للمشجعین في أنحاء القارة

‫#صداكم‬ أكد حسن ربیعة الكواري المدیر التنفیذي للاتصال والتسویق في اللجنة المحلیة المنظمة لكأس آسیا AFC قطر 2023، أن قطر في كامل الجاھزیة لاستضافة درة البطولات القاریة للمرة الثالثة في تاریخھا والترحیب بالمشجعین من أنحاء المنطقة والعالم، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الیوم في المركز الإعلامي الرئیسي للبطولة التي تنطلق في 12 ینایر وتتواصل حتى 10 فبرایر 2024.
وقال الكواري أن قطر على أتم الاستعداد لاستقبال أفضل 24 منتخب في آسیا في نسخة ستكون الأفضل في تاریخ البطولة الآسیویة، مع استادات حدیثة وبنیة تحتیة متطورة وتحضیرات رفیعة المستوى لتحقیق استضافة فریدة من نوعھا للاعبین والمشجعین على حد سواء، والتي تأتي في أعقاب استضافة كأس العالم قبل حوالي عام من الآن.
وفي ھذا السیاق، أضاف الكواري: “منذ ما یقارب العام، استضافت قطر نسخة مبھرة من كأس العالم، والتي أقیمت لأول مرة في المنطقة والعالم العربي، وأثبتت الدولة كفاءة لا تُضاھى في تنظیم حدث تاریخي وضع أسس راسخة لإرث مستدام یعود بالنفع على المجتمعات في قطر ودول المنطقة والعالم. وتشكل استضافة كأس آسیا امتداد لھذا الإرث الریاضي العریق كما تؤكد مكانة قطر كعاصمة للریاضة العالمیة.”

وتشھد كأس آسیا AFC 2023، انطلاق 51 مباراة في تسعة استادات من بینھا سبعة استادات احتضنت مباریات كأس العالم FIFA قطر 2022TM. ویستضیف استاد لوسیل الأیقوني، الذي أقیمت على أرضھ المباراة النھائیة التاریخیة لموندیال قطر
2022، المباراتین الافتتاحیة والنھائیة للبطولة الآسیویة المرتقبة.

واستقطب الحدث الریاضي القاري 6 آلاف متطوع لتقدیم الدعم في 20 مجالاً تشغیلیاً خلال فترة البطولة التي تتواصل لمدة شھر ویشارك في تغطیة فعالیاتھا أكثر من 3000 صحفي ومصور ومذیع وصانع محتوى رقمي من 55 دولة. وسیكون المركز الإعلامي الرئیسي، الواقع في مدینة مشیرب، مركزاً محوریاً لجمیع الإعلامیین المعتمدین لتغطیة مباریات وفعالیات البطولة، حیث یقدم لھم مجموعة متنوعة من الخدمات بما فیھا قاعات المؤتمرات الصحفیة، ومحطات العمل المجھزة بخدمة الواي فاي
والإنترنت، إضافة إلى مكاتب صیانة مخصصة لأجھزة ومعدات المصورین.
وسجلت مبیعات تذاكر البطولة حتى الآن أكثر من 900 ألف تذكرة، وجاء في صدارة الأكثر شراءً للتذاكر المشجعون من قطر والھند والسعودیة والأردن والفلبین وإندونیسیا. وتتوفر جمیع التذاكر على شكل نسخ رقمیة ویمكن شراؤھا عبر الموقع الإلكتروني: /‪https://tickets.qfa.qa/afc2023‬. وتبدأ أسعار تذاكر مرحلة المجموعات من 25 ریال قطري، وتضم عدداً من
المقاعد التي یسھل الوصول إلیھا للمشجعین من ذوي الإعاقة.
وأشار الكواري أن الإقبال المتواصل على مبیعات التذاكر یشیر إلى الاھتمام الكبیر الذي تحظى بھ البطولة في أنحاء القارة، وتابع: “إن استضافة أحداث ریاضیة ضخمة بھذا الحجم تتجاوز مجرد تنظیم بطولة في كرة قدم، بل تشكل منصة جامعة تتیح للمشجعین من أنحاء القارة التعرف عن كثب على ثقافات جدیدة وبناء صداقات تدوم طویلاً والاحتفاظ بذكریات رائعة.”
یشار إلى أن تقارب المسافات الذي تتمیز بھ قطر، حیث تبلغ أطول مسافة بین اثنین من استادات البطولة 75 كیلومتراً، یمكّن المنتخبات المشاركة من البقاء في مكان إقامة واحد دون الحاجة للسفر لفترات طویلة بین المباریات ما یتیح للاعبین الاستعداد جیداً والحصول على راحة كافیة خلال أیام المباریات. كما ینعكس تقارب المسافات على تجربة المشجعین وفي مقدمتھا حضور أكثر من مباراة في الیوم الواحد.
وفي حدیثھ خلال المؤتمر الصحفي، قال فیصل المفتاح، المدیر التنفیذي لقطاع النقل والخدمات اللوجستیة في اللجنة المحلیة المنظمة للبطولة: “توفر شبكة المواصلات العامة الحدیثة للمشجعین تجربة تتمیز بالراحة وسھولة الوصول، منذ لحظة وصولھم إلى أرض قطر. كما تضمن البنیة التحتیة الحالیة للطرق وشبكة مترو الدوحة التنقل إلى استادات البطولة والعدید من أبرز المعالم والمواقع الرئیسیة في البلاد بكل سھولة ویسر لكل من المشجعین والمنتخبات.”

وستتوفر خدمة النقل السریع من محطات لوسیل والوكرة والمنطقة الحرة وجامعة قطر إلى استادات البیت والجنوب والثمامة وعبد الله بن خلیفة على التوالي. ویتوفر في جمیع وسائل النقل الخاصة بالبطولة إمكانیة الوصول بالكراسي المتحركة للمشجعین من ذوي الإعاقة ‫#صداكم

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: