logo_q

الأحمر الوطني لكرة القدم يفتتح مشواره غداً في كأس آسيا بمواجهة المنتخب السعودي.

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، غداً الثلاثاء، مشواره في بطولة كأس آسيا بمواجهة المنتخب السعودي ، ضمن منافسات المجموعة السادسة على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن مباريات المجموعة السادسة التي تضم تايلند وقرغيزستان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تايلاند مع قرغيزستان على ستاد عبدالله بن خليفة

وأكمل منتخبنا تحضيراته للمواجهة الافتتاحية بتدريبات يومية منتظمة منذ وصوله إلى الدوحة ، حرص خلالها الجهاز الفني بقيادة الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش على مواصلة العمل في تجهيز اللاعبين جميعهم، ورفع معدل اللياقة البدنية، إضافةً إلى التركيز على تجويد الجانب التكتيكي، ومتابعة تنفيذ اللاعبين للخطة الموضوعة وتطبيقها.

وصرّح برانكو بالمؤتمر الصحفي: “نحن سعداء ومتشوقين جداً للمشاركة في هذه البطولة الهامة، فقد عودتنا دولة قطر دائماً على تنظيم البطولات على أعلى المستويات، لذلك أعتقد أن هذه البطولة ستكون من أقوى نسخ كأس آسيا التي تطورت كبير في آخر 10 سنوات”.

برانكو مدرب المنتخب الوطني

وأشار المدرب الكرواتي، بقوله: المنتخب السعودي دائماً ما يكون مرشحاً للفوز، وهو الوحيد الذي انتصر على بطل العالم منتخب الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة وكان ذلك عن استحقاق، كما أن لديهم مدرب عالمي ولاعبون ذوي إمكانيات عالية، ولكن ذلك لا يعني ذلك أننا نخشى منتخب السعودية بل نحترمهم.

وتابع: نحن نشارك في هذه البطولة بطموح عالٍ، وسيكون هدفنا الأول تجاوز دور المجموعات وبعد ذلك التفكير في باقي المنافسة، مجموعتنا صعبة وسنواجه في البداية الخصم الأقوى لذلك عليّنا تقديم أفضل ما لدينا في مباراة الغد.

وختم: لدّي أربع سنوات مع المنتخب العُماني كمدرب، ولذلك أعتقد أنني أعرف الكرة العُمانية جيداً، وبالتالي قمت باختيار الأفضل في عُمان، وأعتقد أن جميع اللاعبين لديهم الشغف والحافز الكبير لتمثيل المنتخب وتقديم أفضل المستويات.

ومن جهته صرّح حارب السعدي كابتن الأحمر الوطني ، أن زملاءه اللاعبين حريصون على تقديم كل ما يملكون في المباراة الافتتاحية التي تعد الأهم في مشوار البطولة، مؤكداً احترامهم الكامل لكل المنتخبات المشاركة، وعدم الاستهانة بأي منافس.

حارب السعدي كابتن المنتخب

وقال: ” الجماهير تترقب مشاركة المنتخب والأمل يحدوها في وصول الأحمر إلى مرحلة متقدمة، وهو الهدف الذي نسعى جميعاً لتحقيقه، من المهم الانطلاقة بنتيجة إيجابية في بداية المشوار، ويدرك اللاعبون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد 21 يناير الجاري، حيث تلتقي الأحمر الوطني مع تايلاند، وقرغيزستان مع السعودية.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

جانب من التحضيرات الأخيرة قبل ملاقاة السعودية

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: