logo_q

الأحمر يتمسك بآمال العبور أمام تايلند

يبحث الأحمر الوطني عن الفوز لإحياء آماله عندما يلتقي المنتخب التايلندي غداً، الأحد، على استاد عبد الله بن خليفة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تضم السعودية وقيرغيزيا.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة قرغيزستان مع المنتخب السعودي على ستاد أحمد بن علي.

ويتطلع المنتخب الوطني بقيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش إلى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تلقاها في افتتاح مشواره بالبطولة أمام نظيره السعودي بنتيجة 1-2، بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الثاني، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدف حتى الدقيقة /78/ لتستقبل شباكه هدفين، في حين حقق المنتخب التايلاندي الفوز على منتخب قيرغيزيا بهدفين دون مقابل

تناوب الأحمر الوطني وتايلاند على تحقيق الانتصارات خلال آخر 5 مواجهات جمعت بينهما، وقد حقق الأحمر الفوز 1-0 في آخر مواجهة بين الفريقين خلال شهر مايو 2021، كما تبادل الفريقين الفوز خلال مواجهتيهما في كأس آسيا، بعدما فاز الأحمر عام 2004، في حين فازت تايلاند بنسخة 2007,

وقال برانكو إيفانكوفيتش: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام تايلاند يوم غد، وقد لاحظنا منذ بداية البطولة أن مستوى اللعب مُتطور من جميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، وكنّا نُدرك أنه عندما أوقعتنا القرعة في هذه المجموعة أن مهمتنا لن تكون سهلة.

وأوضح المدرب الكرواتي: قدم المنتخب التايلاندي أداءً مميزاً خلال مباراته الأولى وحقق الفوز على قرغيزستان، ولكن مع احترامنا لمنافسنا في مباراة غدٍ سنكون على أتم الجاهزية لتحقيق الفوز وتعويض خسارتنا في الجولة الأولى أمام المنتخب السعودي .

في الجهة المقابلة قال ماساتادا إيشي مدرب تايلاند: أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة جداً خلال الجولة الماضية أمام قرغيزستان ونجحنا في فرض أسلوبنا على مدار 90 دقيقة ونيل النقاط الثلاث التي كنّا نبحث عنها وهذا هو الأهم.

وأشار بقوله: قمنا بمراجعة وتحليل أدائنا في المباراة الأولى والوقوف على أبرز نقاط الضعف ومحاولة تلاشي ذلك خلال المواجهة القادمة أمام منتخب عُمان القوي الذي يمتلك لاعبين بارعين في عدة مراكز خاصة في وسط الملعب والخط الأمامي، مما يحتم عليّنا أن نكون في كامل تركيزنا من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

وأكد بالقول: الفوز في المباراة الأولى أمرّ بالغ الأهمية بالنسبة لنا لأنه يدخلنا المنافسة بقوة، وأعتقد أن ذلك تحقق بعد جهد كبير من قبل اللاعبين والتدريب المتواصل والاستعداد الجيد على كافة المستويات.

وختم: بالتأكيد نحاول أن نشاهد المباريات الخاصة بمنافسينا والتركيز على نقاط قوتهم وضعفهم من أجل الخروج بأفضل النتائج، وأعتقد أن فوزنا في المباراة الأولى لم يأتِ محظ الصدفة أو نتيجة الحظ ولكن نتيجة العمل الجهد الكبير من قبل كافة اللاعبين. نحن نلعب في أهم بطولة في آسيا وبالتالي نسعى إلى تحقيق آمال الجماهير في تايلاند بالوصول إلى أبعد نقطة في هذه المنافسة.

صلابة دفاعية
نجح لاعبو الأحمر في اعتراض 17 تمريرة خلال المباراة الأولى أمام المنتخب السعودي، وهو رقم يتفوق على بقية المنتخبات خلال الجولة الأولى، وبرز على هذا الصعيد اللاعب أحمد الخميسي بمجموع 5 اعتراضات. في الجهة المقابلة قام لاعبو تايلاند بعمل 6 اعتراضات خلال
المباراة الأولى.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: