logo_q

اليوم.. السّيد ذي يزن يرعى الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي

يرعى صاحب السّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد اليوم الثلاثاء الافتتاح الرسمي لمنافسات بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي، التي ستستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 إلى 31 يناير الجاري.

ويُقام حفل الافتتاح بمركز مبيعات المدينة المستدامة بولاية مطرح، بحضور عدد من أصحاب السّمو والمعالي والسّعادة، ورئيس الاتحاد الدولي الطيب إكرام، والمنتخبات المشاركة في البطولة العالمية.

ويشارك في البطولة 32 منتخبًا (16 فريقًا للرجال – و16 فريقًا للنساء)، ففي فئة الرجال تشارك كل من: سلطنة عُمان، ونيذرلاند، وباكستان، وبولندا، ونيجيريا، وأستراليا، ونيوزيلاندا، وتايلاند، وكينيا، والهند، ومصر، وسويسرا، وجمايكا، وماليزيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفيجي.

أما في فئة النساء فستشارك فيه كل من: نيذرلاند، وماليزيا، وفيجي، وسلطنة عُمان، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، وأوكرانيا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، وبولندا، وناميبيا، ونيوزيلاندا، والباراجواي، وتايلند، والأوروجواي.

وتُقام البطولة على مجمع /هوكي عُمان/ في ولاية العامرات بمحافظة مسقط الذي يضم ملعبين رئيسين، وملاعب أخرى للتدريب، وغيرها من المرافق الأخرى، ويأتي بناء هذا المجمع وفق الاشتراطات التي وضعها الاتحاد الدولي للهوكي من حيث المكاتب، وغرف تبديل الملابس، والإسعافات الأولية، والحكام والمراقبين، والجهات الأمنية، وكبار الشخصيات، وكذلك المنصة الرئيسة، ومدرجات الجماهير، وأيضا منصة النقل التلفزيوني، وغيرها من الجوانب التي روعيت عند إنشاء هذا المجمع، بحيث يكون المجمع حديثًا وعصريًّا يواكب التطور الحاصل في اللعبة عالميًّا.

كما يحوي المجمع مدرجات الجماهير التي تتسع لأكثر من 5000 مقعد أثناء فترة إقامة البطولة، ويمكن إزالتها واستغلالها في ملاعب أخرى، وتم إنشاء المجمع وفق أحدث المقاييس والتصاميم المعتمدة من الاتحاد الدولي للهوكي، وأيضا وفق الخبرات التراكمية الموجودة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وكذلك وفق الإمكانات المالية.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: