logo_q

الأحمر الوطني يواجه قيرغيزستان بسلاح «الروح القتالية» لخطف بطاقة التأهل

يسعى الأحمر الوطني إلى تحقيق الفوز الأول له حينما يواجه قرغيزستان غدًا في خِتام مُباريات الجولة الأخيرة للمجموعة السّادسة من بطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي لا بديلَ فيها عن الفوز من أجل التأهّل للدور ثُمن النهائي للبطولة، بعدما وضع الأحمر نفسَه في موقف صعب بتعادله الأخير أمام تايلاند، ليتواجد في المركز الثالث في مجموعته بنقطة واحدة.

وقد تأهّلَ المنتخبَان: السوري والفلسطيني عن المجموعتين: الثانية والثالثة في المركز الثالث ليحجزا أول بطاقتين من البطاقات الأربع لأفضل صاحب «مركز ثالث»، فيما خرجت المجموعة الأولى من الحسابات بعد توقف رصيد الصين عند نقطتَين.

وسيكون الحسم اليوم في المجموعة الرابعة، حيث تتنافس اليابان وإندونيسيا على البطاقة الثانية، وستكون نتيجة المباراة في صالح المنتخب الوطني بشرط تحقيق الفوز غدًا، حيث إن فوز أحدهما سيُوقف رصيد الآخر عند 3 نقاط، بينما التعادل سيجعل رصيدهما 4 نقاط، إلا أنه في هذه الحالة سيكون العماني في حاجة للفوز بفارق هدف من أجل ضمان التأهل رسميًا، أما أي نتيجة أخرى فستكون بمثابة وداع الأحمر العُماني للبطولة، خاصة أن رصيد الأحمر سيتوقف عند نقطة في حال الخسارة أو عند نقطتين في حال التعادل، وبالتالي يكون الترشح للمنتخب صاحب المركز الثالث للمجموعة الرابعة الذي يمتلك 3 نقاط، وهو نفس الموقف في المجموعة الخامسة، حيث يتواجد البحريني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويلتقي الأردن المتصدر ب4 نقاط غدًا، وبفارق الأهداف عن الكوري الثاني بفارق الأهداف عن الأردن، والذي سيخوض مواجهة سهلة نسبيًا أمام ماليزيا.

وستكون فرصةُ الأحمر كبيرة في التأهل في حال الفوز على قرغيزستان، خاصة أنَّ نتيجة المجموعة الرابعة اليوم ستخدمُهم بشكل كبير، إلا أنّ الجماهير أصابتها حالة من القلق بعد أن تعادل الفريق أمام تايلاند سلبيًا، وعدم تمكنه من تسجيل أي هدف، وهو الأمر الذي جعلها تخرج معربةً عن غضبها عقب المباراة الماضية.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخ كأس آسيا، علماً بأن الفريقن تقابلا في تصفيات كأس آسيا 2023 وتبادلا الفوز، في حين فازت قرغيزستان 1-0 في آخر مباراة بين الفريقين في نوفمبر 2023.

برانكو والرشيدي للإعلام: جاهزون لمواجهة قيرغيزستان

وقال برانكو في المؤتمر الصحفي اليوم: “مواجهة الغد حاسمة بالنسبة لنا ولابد فيها من الفوز من أجل حسم التأهل للدور المقبل من البطولة”.

وأكد برانكو أن مواجهة قيرغيزستان لن تكون سهلة على الإطلاق، وقال: “نحترم خصمنا، وأصبحنا نعرفهم جيدا بحكم المباراتين السابقتين بالبطولة”.

وأضاف: “علينا مواجهة منافسنا غدا بقوة من أجل حسم أمورنا، النسخة الحالية من البطولة أثبتت أنه لا يوجد فريق سهل، وكل المباريات مليئة بالصعوبات في ظل الحوافز الكبيرة لكل المنتخبات”.

برانكو مدرب منتخبنا الوطني

وحول المنافس الذي يفضل مواجهته في الدور المقبل، قال المدرب الكرواتي: “لا نفكر في هذا الأمر الآن، تفكيرنا منصب على مباراة الغد والفوز بها من أجل التأهل”.

من جانبه، وصف فايز الرشيدي مباراة الأحمر أمام قيرغيزستان غدا، بالمصيرية، وقال: “ندرك أن المواجهة لن تكون سهلة لكننا قادرون على الفوز وحسم التأهل للدور المقبل”.

البحث عن الهدف الأول
لم ينجح منتخب قرغيزستان في التسجيل خلال أول مباراتين من النسخة الحالية، بعدما كان سجل 6 أهداف في أربع مباريات خلال مشاركته الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2019

فايز الرشيدي

المحافظة على الشباك
بعد أن تعادل الأحمر 0-0 في المباراة الثانية مع تايلاند، فإنه يتطلع للمحافظة على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي، وفي ذات الوقت يطمح الفريق في التسجيل، بعدما كان أخفق في التسجيل خلال 6 مباريات من أصل آخر 11 مباراة له في كأس آسيا.

الخميسي والكعبي يبرزان في التمرير
قام الثنائي أحمد الخميسي وأحمد الكعبي، بتمرير الكرة لبعضهما 83 مرة، من خلال 54 من الخميسي، و29 من الكعبي، وهو أعلى رقم للتمريرات بين اثنين من اللاعبين في البطولة.

وانفرد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لتايلاند، ونقطة للأحمر الوطني، في حين بقي رصيد قرغيزستان خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخب السعودي التأهل إلى دور الـ16.

طاقم كويتي
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم كويتي لإدارة مباراة الأحمر وقيرغيزستان، ويدير اللقاء أحمد العلي (حكم ساحة)، وعبدالهادي العنزي وأحمد الصادق (مساعدين)، وعبدالله جمالي (حكماً لتقنية الفيديو المساعد).


ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: