logo_q

في دورة الألعاب الخليجية..القوى تُعزز من ميداليات سلطنة عمان برصيد 25 ميدالية ملونة


•اليوم منتخب القدم في لقاء هام امام البحرين وفوز جيد لليد وسقوط طائرة المنتخب

عزز لاعبو منتخبنا الوطني لألعاب القوى رصيد ميداليات سلطنة عمان في دورة الالعاب الخليجية لتصل الى 25 ميدالية ملونة بعد اليوم الخامس من منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تسضيفها دولة الامارات العربية المتحدة حتى الثاني من الشهر القادم بمشاركة جميع الدول الخليجية وعبر 24 مسابقة تشارك فيها سلطنة عمان في 15 مسابقة بين فردية وجماعية.

وتمكن منتخب العاب القوى من حصد عدد من الميدالية في اليوم الاخير من منافسات العاب القوى التي اختتمت بنجاح عبر فضية واربعة برونزيات فيما انهى كذلك منتخب البرالمبية مشاركته في منافسات الدورة بعد ان تمكن من جمع 6 ميداليات ملونة تنوعت بين 3 ذهبيات وفضيتان وميدالية ببرونزية تكلل خلالها مشاركة المنتخب بنجاح في هذه الدورة.

ومن جهة تستكمل اليوم منافسات الالعاب الجماعية حيث يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم امام المنتخب البحريني في الجولة الاخيرة من منافسات مسابقة كرة القدم ويلعب كذلك منتخبنا الوطني للكرة الطائرة لقاءه الثالث امام المنتخب القطري ويلعب منتخب اليد ايضا ثالث لقاءاته امام منتخب الكويت

ألعاب القوى يختتم مشواره ب 11 ميدالية ملونة

اختتم منتخبنا الوطني لألعاب القوى منافساته المذهلة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي أقيمت على ميدان نادي ضباط شرطة دبي في إمارة دبي على مدار ثلاث أيام متواصلة في الفترة من 18 إلى 20 من الشهر الحالي.

حيث استهل منتخبنا الوطني فعاليات اليوم الثالث من منافسات ألعاب القوى بالميدالية الفضية بعد أن كان قريب جدا من الميدالية الذهبية في منافسات قذف القرص عن طريق اللاعبة كلثم بنت خميس الجابرية، في حين حصلت اللاعبة الإماراتيه سلمى العامري على الذهبيه، وحصلت اللاعبة الكويتية ماريه العزمي على الميدالية البرونزية.

وحصل لاعب منتخبنا الوطني مؤيد بن عبدالله البدري على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات سباق 400 متر، وقد ذهبت الميدالية الذهبية مع الإماراتي سليمان بن عبدالرحمن، والفضية مع السعودي مشعل هزاز.

وأحرزت اللاعبة العمانية عزة بنت راشد الهنائية المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات سباق 200 متر، وفازت الإماراتية مريم بنت كريم بالميدالية الذهبية، وزميلتها مريم الفارسية بالميدالية الفضية.

وقد خطف ناشئين منتخبنا الوطني لألعاب القوى المركز الثالث و الميدالية البرونزية في سباق تتابع متنوع عبر اللاعبين احمد الجابري وديسم الدلهمي والمؤيد البدري ومنصور الفارسي، في حين الميدالية الذهبية كانت من نصيب منتخب الإمارات العربية المتحدة، والفضية ذهبت لمنتخب السعودية.

وفازت ناشئات منتخبنا الوطني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق تتابع متنوع المخصص للاناث، عبر اللاعبات كلثم الجابرية وعزة الهنائية وسمر اليعربي وغاية السعدية في حين الميدالية الذهبية كانت من نصيب منتخب الإمارات، والفضية ذهبت لمنتخب الكويت.

وقد أنهى منتخبنا الوطني لألعاب القوى مساء السبت منافسته في دورة الألعاب الخليجية الاولى للشباب بحصاد 11 ميدالية ملونة تنوعت بين ذهبيتين، وفضيتان وسبع ميداليات برونزية.

فقد أحرز منتخبنا الوطني في اليوم الأول من المنافسة (الخميس) عدد 3 ميداليات، كانت الأولى ذهبية عن طريق اللاعبة سمر اليعربية في سباق 1500 متر، والذهبية الثانية مع اللاعبة غاية السعدية في سباق 400 متر، والميدالية البرونزية الثالثة عن طريق اللاعب أحمد الجابري في سباق 100 متر.

وأيضا حصل لاعبوا منتخبنا الوطني لألعاب القوى على 3 ميداليات برونزية في منافسات اليوم الثاني (الجمعة) كانت البرونزية الأولى عن طريق اللاعبة كلثم الجابرية في مسابقة دفع الجلة، والبرونزية الثانية عن طريق اللاعب الأيهم الفضيلي في سباق الوثب العالي، والبرونزية الثالثه مع اللاعبة عزة الهنائية في سباق 100 متر.

اللجنة البارالمبية لألعاب القوى هي الأخرى أنهت مشاركتها يوم الجمعة بإنجازات مشرفة، فقد استحوذوا على عدد 6 ميداليات ملونة تنوعت بين 3 ذهبيات وفضيتان وميدالية ببرونزية، حيث حصل اللاعب فيصل البلوشي على ذهبيتين في سباق 200 متر والوثب الطويل والميدالية الفضية في سباق 100 متر. وحصلت اللاعبة مريم البادية على ذهبية الوثب اطويل، وعلى فضية سباق 100 متر، وعلى برونزية سباق 200 متر.

القدم في اخر لقاءته امام البحرين

يخوض اليوم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مباراته الاخيرة في دورة الالعاب الخليجية امام المنتخب البحريني في الساعة الثامنة والنصف مساءا يتوج بعدها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى حيث يلتقي في المباراة الاول المنتخب الكويتي صاحب الصدارة بفوزين امام المنتخب الاماراتي ويليه لقاء منتخبنا امام البحرين.

ويسعى منتخبنا الى تعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية امام المنتخب الكويتي بهدف دون مقابل اربكة خلالها تلك الخسارة حسابات المننتخب بالمنافسة على الميدالية الذهبية حيث يسعى المنتخب الى الفوز امام البحرين وانتظار نتيجة اللقاء الاول من اجل معرفة مركز المنتخب في ترتيب البطولة والخسار ستضع منتخبنا خارج منصة التتويج واكمل المنتخب جاهزيته للقاء الاخير بحصة تدريبية خاضها اللاعبون يوم امس بقيادة المدرب انور الحبسي تركزت على تصحيح الاخطاء التي وقع فيه اللاعبون في المباراة الاخيرة وتعزيز الجانب الهجومي بشكل كبير من اجل حصد اكبر عدد من الاهداف والتي سترجح ترتيب المنتخبات.

الشطرنج يكمل مشواره

ومن جانب آخر تستمر منافسات فريق منتخبنا الوطني للشطرنج ضمن منافسات الدورة الخليجية الاولى للشباب على صالة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج والتي تقام في الفترة من 18 إلى 22 من شهر إبريل.

حيث ينافس منتخبنا الوطني للشباب في منافسات فئة عمر تحت ١٨ سنة للذكور ويمثلها كل من اللاعب أحمد بدر الرحبي واللاعب محمد سالم الريامي واللاعب محمد عبدالله الريامي. ويشارك في منافسات فئة عمر تحت ١٤ سنة للذكور ويمثلها اللاعب محمد حمد المحروقي واللاعب فراس اللواتي واللاعب محمد أحمد البلوشي. ويشارك أيضا في مسابقات فئة عمر تحت ١٨ سنة للإناث وتمثلها اللاعبات ريم البلوشية وحور الشكيلية وريم الشكيلية. وفي فئة عمر تحت ١٤ سنة إناث تشارك اللاعبة مريم البلوشية واللاعبة نور الغافرية ودعاء المقبالية. تحت إشراف المدرب بشير القديمي والإداري رقية البلوشية

اليد يفوز على أصحاب الضيافة
إستهل منتخبنا الوطني لليد للناشئين مشواره في دورة الألعاب الخليجية الآولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة لغاية الثاني من مايو القادم بتحقيقه لفوز ثمين على صاحب الضيافة منتخب الإمارات لكرة اليد 30-26 بعد نهاية الشوط الآول ايضا بتقدم منتخبنا ب 14-12 وتألق بشكل لافت صانع اللعب الشاب المأمون الحسني الذي سجل خلال المباراة 11 هدفا وكان نجم اللقاء الاول وتميز بدقته بتسجيل الاهداف من الرميات الجزائية على مدار شوطي المباراة وتكفل لوحده بصناعة اللعب وتمرير الكرات الحاسمة لزملائه الاخرين وشهد اللقاء تألق حارس منتخبنا فهد المعشري الذي انقذ الشباك من العديد من الاهداف المحققة وتعامل الجهاز الفني من خلال المدرب حسن المعمري بايجابية مع فترات المباراة خلال شوطيها حتى في حال بعض الايقافات بالنسبة للاعبين وايضا تدخلاته من خلال الاستفادة من الاوقات المستقطعة وساهم الثنائي المميز محمد بن بدر الحسني أحد نجوم الشوط الثاني والمباراة وعصام البلوشي بتحقيق التقدم باستمرار على المنتخب المنافس حيث سجل محمد الحسني 7 أهداف ليحافظ منتخبنا على تقدمه وينهي المباراة متفوقا ب 30-26الفوز الذي تحقق اعطى الحافز الايجابي للسير بخطى ثابتة بالدورة الخليجية ويلتقي اليوم المنتخب امام نظيره المنتخب الكويتي.
وقال مدرب المنتخب حسن المعمري باننا نحمد الله على الفوز الاول للمتخب في الدورة وجاء هذا الفوز بفضل الجهد الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني والجهاز الاداري الفني ونفذ اللاعبون المطلوب منهم بعد ان عرفنا نقاط الضغف في المنتخب الاماراتي وطموح الجميع حصد المراكز الاولى نسعى للوصول الى منصة التتويج ولدينا مشوار طويل والقادم سيكون افضل انشاء الله.

الدراجات يصل ابوظبي
وصلت بعثة منتخبنا الوطني للدراجات الهواية الى العاصمة ابوظبي من اجل المشاركة في منافسات دورة الالعاب الخليجية حيث من المقرر ان تنطلق منافسات المسابقة غدا يشارك خلالها المنتخب بعد ثمانية متسابقين وهم عبدالله الفرديع واحمد العجمي والوليد الشعيلي واسعد المقبالي وهزاع الحبسي ومؤيد الفارسي ومحمد الفضيلي وقصي الربيعي ويشرف على تدريبات المنتخب مروان الزناقي ومساعده ماهر الحسناوي.
وتقام منافسات الدراجات الهوائية في ثلاثة فئات فردي ضد الساعة وفرق ضد الساعة وفردي عام حيث تم اعتماد مسافات كل سباق ففي سباق الفردي لمسافة 12 كلم والفرق لمسافة 25 كلم والعموم 40 كلم لفئة الناشئين امام لفئة الشباب فتقام مسابقة الفردي لمسافة 20 كلم والفرق 50 كلم والفرق لمسافة 80 كلم.
وقال مدرب المنتخب بان مشاركة المنتخب جاءت لفئتي الشباب والناشئين بان المنتخب خاض برنامج اعداد لهذه المشاركة بالتواجد في معسكر اخري لمدةة اسبوع في مسقط ونشارك لعدد خمسة دراجين لفئة الناشئين وثلاثة في فئة الشباب.

طائرتنا تسقط للمرة الثانية في الدورة

سقط منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للمرة الثانية تاليا في منافسات دورة الالعاب الخليجية بعد تعرضها لخسارتين جاءت الاول امام المنتخب الاماراتي المستضيف في اليوم الاول من انطلاق مناافسات المسابقة وجاءت بنتيجة 3\صفر جاءت نتائج اشواطها 15\25 و23\25 و16\25 ولم يقدم المنتخب المستوى المطلوب في اللقاء الاول وحاول منتخبنا للشباب ان يجاري شقيقه الاماراتي في بعض فترات المباراة غير ان الفارق بالبنية الجسمانية والخبرة والتحضير كان لصالح الإماراتيين الذين سيطروا على المباراة وجاءت بقية نتائج اليوم الاول من المسابقة بفوز المنتخب السعودي على المنتخب القطري 3\صفر وفاز المنتخب البحريني على المنتخب الكويتي بنتيجة 3\صفر.
وفي اللقاء الثاني لمنتخبنا الوطني خسر اللقاء امام المنتخب الكويتي وبفارق كبير في النقاط لم ينجح خلالها المنتخب من مجارات شقيه الكويتي وانتهى اللقاء بنتيجة 3\صفر جاءت نتائج الاشواط 12\25 و16\25 و13\25
وسيواجه منتخبنا شقيقه المنتخب القطري اليوم بتمام الساعة الواحدة ظهرا وتخلد المنتخبات للراحة يوم الثلاثاء للافتتاح الرسمي للدورة وتستأنف المنافسات يوم الاربعاء حيث يواجه منتخبنا المنتخب السعودي بتمام الساعة الواحدة ظهرا ثم يلتقي منتخب البحرين الخميس القادم بتمام الساعة الحادية عشر صباحا وتقام جميع المباريات بصالة نادي النصر في دبي ،وسيحصل المنتخب الذي يجمع اكثر عدد من النقاط في الترتيب على الميدالية الذهبية حيث ستقام المباريات من دور واحد وبنظام تجميع النقاط.

حول صدى

خدمات شاملة وحلول مبتكرة للعمل التطوعي تتيح للشباب العمل والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد

الأخبار

تابعنا: