الأحمر يصالح جماهيره بفوزٍ كبير على الكويت

حقق مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الفوز أمام نظيره الكويتي بنتيجة 4/صفر ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 على أرضية مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.

فرحة عبدالرحمن المشيفري بالهدف

وكانت البداية مثالية وسريعة للمنتخب في الدقائق الأولى مع حصوله على ضربة ثابتة في الدقيقة الثانية سددها اللاعب حارب السعدي وتألق في إبعادها الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور ليواصل الأحمر ضغطه وسيطرته على مجريات اللعب، وكانت الفرصة سانحة لمنتخبنا للتقدم عبر تسديدة للاعب عبدالرحمن المشيفري وأبعدها الحارس الكويتي، ومع استمرار الأفضلية لمنتخبنا جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب عبد الرحمن المشيفري بعد هجمة مثالية وتسديدة قوية جاءت على يمين الحارس الكويتي.

وواصل منتخبنا أداءه الهجومي وسيطرته على مجريات الملعب بتألق رباعي خط الوسط جميل اليحمدي وصلاح اليحيائي وأرشد العلوي وحارب السعدي لتشهد الدقيقة الـ 30 إحراز الهدف الثاني عن طريق اللاعب محسن الغساني بعد عرضية متقنة من اللاعب جميل اليحمدي.

ودخل المنتخب الكويتي الشوط الثاني بنية التقليص حيث كانت له عدة محاولات هجومية أبرزها تسديدة قوية للاعب حاتم الرشيدي جاءت قريبة من العارضة العلوية لمرمى منتخبنا الوطني، ومن هجمة مباغتة من الرواق الأيمن وتمريرة عرضية للاعب جميل اليحمدي أضاف اللاعب عبدالرحمن المشيفري الهدف الثالث في الدقيقة الـ 58.

وفي الدقيقة الـ 67 أجرى مدرب منتخبنا الوطني رشيد جابر عددًا من التغييرات بدخول زاهر الأغبري وعصام الصبحي وعبدالله فواز وخروج صلاح اليحيائي ومحسن الغساني وعبدالرحمن المشيفري، وفي الدقيقة الـ 79 أضاف منتخبنا هدفه الرابع عن طريق اللاعب عبدالله فواز بعد تمريرة لعصام الصبحي.

الغساني يعود للتهديف برأسية

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفي خط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي وعلي البوسعيدي وفي خط الوسط حارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي وفي الهجوم محسن الغساني وعبدالرحمن المشيفري.

وسيلعب مُنتخبنا في الجولة الرابعة مع الأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر على استاد عمّان الدولي، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر.

وفي مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.