الهولندي آروين كومان مدربًا لـ”الأحمر” لموسمين

قرَّر مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم اعتماد المدرب آروين كومان مدربا للمنتخب الأول لمدة موسمين ابتداء من 10 مارس 2019 ولغاية 9 مارس 2021.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه أمس رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي بحضور كافة الأعضاء، كما تضمن الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع، كما تم اعتماد تقرير مجلس الإدارة المنفذ في العام 2018، واعتماد تقرير الحسابات الختامية للسنة المنتهية 2018، وحسابات عام 2019، والمرفوعة للجمعية العمومية وتقييم مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس آسيا بالإمارات. وتمَّ اعتماد الرؤية والخطة للدائرة التجارية (التسويق).

وكان المدرب مدرب المنتخب الوطني الأول السابق الهولندي بيم فيربك قد استقال مطلع فبراير الجاري “لظروف خاصة به”، حسبما جاء في بيان صدر وقتئذ عن الاتحاد، وقال البيان: “إنه (فيربك) يرغب في إنهاء مشواره التدريبي بعد عشرين عاما قضاها في مجال التدريب، وأنْ تكون السلطنة هي المهمة الأخيرة له، مُقدِّما شكره وتقديره للاتحاد العُماني لكرة القدم والجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب ووسائل الإعلام والجماهير العمانية”.

وكان كومان -57 سنة- وصل إلى مسقط من أجل التفاوض على قيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقد عرضت نتائج تلك المفاوضات على مجلس الإدارة الذي اتخذ القرار النهائي. ويُشار إلى أن فيربيك قد أوصى اتحاد كرة القدم بالتعاقد مع مواطنه آروين كومان الذي ينتهج نفس الفكر التدريبي.

ودافع آروين كومان عن ألوان هولندا كلاعب خلال الفترة من 1983 إلى 1994، وتوج بلقب بطولة أمم أوروبا برفقة نجوم الطاحونة الهولندية؛ أمثال: ماركو فان باستن، ورود خوليت، وشقيقه رونالد كومان وفان بروكلين وفرانك ريكارد. وقاد كومان -المولود في زاندام الهولندية سبتمبر 1961- منتخب المجر في الفترة من 2008-2010، كما درب عددا من الأندية الهولندية مثل نادي فالفيك وفينورد وأوترخت وأيندهوفن، كذلك نادي فنربخشة التركي بشكل مؤقت. كما عمل مساعدًا لمدرب لعدد من الأندية؛ مثل نادي ساوثهامبتون وإيفرتون الإنجليزيبن. ولعب أروين كومان -وهو ابن اللاعب مارتن كومان وأخو اللاعب رونالد كومان- 31 مباراة بقميص منتخب هولندا غير أنه لم يحرز سوى هدفين فقط.